كيفية التخطيط للحالات المالية الطارئة

كيفية التخطيط للحالات المالية الطارئة
0 0
Read Time:2 Minute, 42 Second

يمكن أن تحدث المواقف المالية الطارئة لأي شخص وأي استعداد للترتيب المالي ليس مثاليًا دون التخطيط لمثل هذه الظروف وتعد الفكرة الكاملة لامتلاك صندوق للطوارئ هي توفير حماية ضد أي نفقات غير متوقعة.

سيضمن ذلك عدم حدوث أي تأثير سلبي على حالتك المالية وعدم خسارة الضمان المالي بالكامل.

هناك العديد من الظروف التي يمكن أن تسبب حالة طوارئ مالية مثل المرض المفاجئ ، والحوادث ، وحالات الطوارئ الطبية ، وإصلاحات العقارات الطارئة ، وفقدان الوظيفة ، وإصلاح السيارات في حالات الطوارئ وغير ذلك الكثير.

السبب الرئيسي لامتلاك صندوق طوارئ واضح للغاية لأنه عندما يقع الشخص في حالة مالية طارئة ، فسيتعين عليه كسر مدخراته أو تقديم حل وسط للحصول على المال المطلوب.

ليس من النادر أن تجد أشخاصًا يأخذون بطاقاتهم الائتمانية ويسحبونها للحصول على أموال نقدية.

ومعارضة الآراء الشعبية ، فإن بطاقات الائتمان هي أسوأ طريقة لتمويل أي طارئ مالي وأسرع طريقة للحصول على آلاف الدولارات للحصول على قرض مقابل ملكية سيارة ، فهو ليس حلاً طويل الأجل ولكنه حل قصير الأجل.

 

Booking.com

في حالة حصولك على سلفة نقدية باستخدام بطاقتك الائتمانية للحصول على الأموال المطلوبة ، ستخصم منك شركة بطاقة الائتمان رسوم السلفة النقدية بمعدل فائدة وتعد طريقة مكلفة للغاية للاقتراض وإدارة الشؤون المالية في حالات الطوارئ.

وعليه ، ما هو أفضل مبلغ يجب إدراجه من أموال الطوارئ؟ هناك آراء متنوعة حول ذلك.

حيث يتفق بعض الخبراء المهنيين على وجوب تخصيص ما لا يقل عن 3-6 أشهر من الدخل الشهري لحالة الطوارئ، ويمكن أن يختلف هذا المبلغ حسب الحالة الاجتماعية وحجم الأسرة ونمط الحياة.

يجب على الجميع حجز بعض النقود الإضافية في حالة الطوارئ لكن المبلغ المراد الاحتفاظ به يعتمد على دخلك ونفقاتك الشهرية.

حيث المبلغ المطلوب لصندوق الطوارئ الخاص بك مفتوح للنقاش ، يجب أن يكون الحد الأدنى للمبلغ كافياً لتغطية نفقاتك اليومية لمدة 3 أشهر على الأقل. من المثالي أيضًا الادخار لمدة 6 أشهر على الرغم من اتفاق بعض المستشارين الماليين على مبلغ نقدي لمدة عام كامل.

عند التخطيط يجب الاحتفاظ بهذه الأموال جانباً في أداة يمكن توفيرها بسهولة عند الحاجة، وقد يكون المال في حساب مصرفي أو نقدًا صعبًا أو أموالًا سائلة أو ودائع ثابتة ،وسيضمن ذلك إمكانية الوصول إلى الصندوق والمدخرات دائمًا على الفور أو في غضون فترة قصيرة عند الحاجة.

أين تحافظ على النقد التخطيط لحالات مالية طارئة

إن مواقفك وما يمكن أن يوفر لك راحة البال هي العوامل التي يمكن أن تساعدك في تحديد مدى الحذر الذي تريده.

عند التخطيط  احتفظ بصندوق الطوارئ الخاص بك في مكان آمن ويمكن الوصول إليه لأنه قد يُطلب منك الحصول على الأموال على عجل عند حدوث حالة طوارئ ، والخيار الأفضل هو فتح حساب في سوق المال أو حساب توفير لكن ، قم دائمًا بفحص عرضهم فيما يتعلق بسعر الفائدة والحد الأدنى للرصيد والشروط الأخرى.

عندما تعتقد أنك وفرت ما يكفي ، يمكنك التوقف ويمكنك اعندها النوم بسهولة ومحاولة البدء في وضع مدخراتك الإضافية في حسابات أو استثمارات ذات فائدة أعلى وأقل سهولة.

 

اقرأ أيضا …


 من أين تبدأ في مجال الاستثمار في التكنولوجيا والتطبيقات؟

افضل مواقع الحجز للفنادق السعودية بأقل الأسعار

كيفية الاستفادة تسجيل الاجازات المرضية عبر منصة صحة للخدمات الصحية الإلكترونية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
50 %
Surprise
Surprise
50 %
توقع سوق الأسهم بدقة باستخدام الخوارزميات المتقدمة Previous post كيفية توقع سوق الأسهم بدقة باستخدام الخوارزميات المتقدمة
أساسيات تدقيق الاعتراف بالإيرادات في الشركات Next post أساسيات تدقيق الاعتراف بالإيرادات في الشركات

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

8 thoughts on “كيفية التخطيط للحالات المالية الطارئة

  1. I’m extremely pleased to discover this website. I wanted to thank you for ones time just for this fantastic read!! I definitely enjoyed every part of it and i also have you bookmarked to see new stuff in your site.

  2. I’m extremely pleased to discover this website. I wanted to thank you for ones time just for this fantastic read!! I absolutely enjoyed every part of it and i also have you bookmarked to see new stuff in your site.

  3. I’m extremely pleased to discover this website. I wanted to thank you for ones time just for this fantastic read!! I absolutely enjoyed every part of it and i also have you bookmarked to see new stuff in your site.

  4. Thanks for the suggestions you have shared here. Something else I would like to express is that laptop or computer memory specifications generally increase along with other advances in the engineering. For instance, if new generations of processor chips are brought to the market, there is certainly usually a similar increase in the size preferences of all computer system memory and hard drive space. This is because software program operated simply by these processor chips will inevitably increase in power to take advantage of the new technology.

Comments are closed.