أساسيات تدقيق الاعتراف بالإيرادات في الشركات

أساسيات تدقيق الاعتراف بالإيرادات في الشركات
0 0
Read Time:2 Minute, 53 Second

محاسبة الاعتراف بالإيرادات هي عملية تصور كيفية تسجيل معاملات المبيعات من قبل شركة في البيانات المالية ,أثناء تسجيل الإيرادات ، يتم تكليف الشركات بالامتثال لمبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا (GAAP).

ووفقًا لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً ، من أجل إعتبار عملية بيع كإيرادات ، يجب الاعتراف بالإيرادات مبدئيًا وبالتالي ، لكي يتم الاعتراف بالإيراد ، يجب أن تكون الإيرادات المكتسبة والقابلة للتحقيق.

نستعرض الأساليب المحاسبية لإقرار الإيرادات التي تتبناها الشركة وبالتالي ، فإن هذا التدقيق يؤكد أن المعلومات المسجلة متوافقة مع معايير المحاسبة الوطنية التي تعتبر إلزامية للشركة.

إجراءات تدقيق الاعتراف بالإيرادات:

لعملية تدقيق الاعتراف بالإيرادات الناجحة ، يعد التخطيط عنصرًا أساسيًا وهكذا تبدأ هذه العملية بتحليل سياسات وتقنيات الاعتراف بالإيرادات للشركة ، وبالتالي ضمان التزام الشركة بإجراءات التدقيق المطلوبة وذلك بعد إبداء شكوكهم ، يصل التدقيق إلى المستوى الثاني الذي يتضمن تحليلات عقود تلك السنة.

ثم يتم فصل عقود المواد عن الدفعات ويستثمر المدققون وقتهم في اختبار ما إذا كان يتم الاعتراف بهذه العقود بشكل مناسب وإلى جانب ذلك ، فإنهم يضمنون أن البيان المالي يحتوي على حسابات مستحقة القبض ومؤجلة.

إلى جانب مراجعة العقود المادية ، يلتزم المدققون أيضًا بالعقود غير المادية للتأكد من أنهم حتى يعترفون بالإيرادات بشكل مناسب.

Booking.com

الجوانب الهامة لتدقيق الاعتراف بالإيرادات:

مراجعة دفتر الأستاذ العام :

عندما يقوم المدقق / المحاسب بتحليل دفتر الأستاذ العام ، فإنه يوفر له الكثير من الأدلة الموضوعية وبالتالي يبدأ اختبارات إجرائية أقل.

وتتم مراجعة دفتر الأستاذ العام لمعرفة كيفية تسجيل المبيعات في تلك الشركة المعينة وتتضمن المعلومات التي تتعلق بتدقيق إقرار الإيرادات البضائع المباعة وتاريخ تسليمها وطريقة الدفع المستخدمة للقيام بذلك، ويضمن أن دفتر الأستاذ العام يتوافق مع معاملات البيع الفعلية للشركة.

وأثناء التدقيق ، يمكن أيضًا مراعاة سياسات الاعتراف بالإيرادات للشركة.

تحليل القوائم المالية:

للحصول على نظرة عامة مفصلة عن الشؤون المالية للشركة ، يبحث المدققون عن البيانات المالية للمؤسسة ثم تتبع مقارنة بين المتاح والبيان المستنتج ، للبحث عن الاختلاف الموجود ولا نغفل المدققون يعرفون جيدًا بأهمية البيانات المالية ؛ حيث يقوم أصحاب المصلحة بتقييم الشركة من خلال المعلومات التي يوفرها ذلك.

مكافحة المخاطر في حسابات القبض:

يمكن دراسة حسابات مبيعات الشركة ذات الأرباح العالية من قبل مدقق حسابات في حسابات القبض. يتم التحقق من المعلومات المذكورة من قبل المدققين مع فواتير البيع الأصلية. الخطر الأساسي الموجود هو أن صافي الذمم المدينة قد يكون مبالغًا فيه ، إما لأن المبالغ المدينة قد تم المبالغة فيها ، أو أن مخصص الحسابات غير القابلة للتحصيل قد تم التقليل من قيمته. يضمن تدقيق الاعتراف بالإيرادات أن رصيد حساب الشركة المذكور شرعي.

الإيرادات المستحقة / المؤجلة:

أثناء تسجيل الإيرادات ، قد تدمج الشركات الاستحقاق أو التأجيل. يظل المدققون متشككين بشأن الاستحقاقات والتأجيلات للتأكد من أن المعاملات الحقيقية مذكورة ولا تحتوي على فواتير خاطئة.

ما هي المتطلبات الأساسية لمدقق الاعتراف بالإيرادات؟

مطلوب من المدقق أن يكون لديه معرفة كاملة بالسياسات السائدة في التدقيق والمحاسبة في التعرف على الإيرادات ويجب تعزيز المشاركة النشطة للموظفين من قبل المدققين من أجل التدقيق السلس.

الرقابة الداخلية في المؤسسة هي عملية مستمرة لجمع المعلومات وتحليلها وتحديثها أثناء التدقيق ، وبالتالي تفويض الرقابة الداخلية ؛ باعتبارها مسؤولية المدقق، ويقوم المدقق بعد ذلك بتقييم مدى ملاءمة الموارد المالية.

قبل الشروع في التدقيق ، يجب أن يجتمع المدققون مع الإدارة وموظفي المحاسبة للحصول على فكرة عن توقيت عملية التدقيق.

اقرأ أيضا …


افضل مواقع الحجز للفنادق السعودية بأقل الأسعار

شروط الإبتعاث الخارجي لمرحلة الزمالة في الصيدلة الإكلينيكية بعد البكالوريوس

شروط الابتعاث الخارجي لمرحلة الماجستير (أوروبا – أمريكا – كندا )

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
كيفية التخطيط للحالات المالية الطارئة Previous post كيفية التخطيط للحالات المالية الطارئة
هل من الآمن الاستثمار في البيتكوين ؟ Next post هل من الآمن الاستثمار في البيتكوين ؟