كيفية صنع استثمار مربح – دليل الاستثمار للمبتدئين

0 0
Read Time:2 Minute, 48 Second

إن الاستثمار هو ببساطة وضع الأموال في أحد الأصول أو في مشروع مع توقع تحقيق ربح وأمل ان يكون استثمار مربح ،حيث يمكنك كسب الكثير من المال إذا استثمرت المبلغ المناسب في الأصل أو المشروع المناسب.

الخطوات الفعالة نحو صنع استثمار مربح للمبتدئين

استخدم هذا الدليل خطوة بخطوة لإجراء أولى خطواتك الناجحة في عالم الاستثمار:

تخصيص الاستثمار

أول شيء عليك القيام به هو تحديد مقدار المال الذي ترغب في استثماره ،وتحتاج إلى اتخاذ هذا القرار بما يتماشى مع دخلك و مدخراتك ونوصيك بشدة بتوفير جميع احتياجاتك و نفقاتك الشخصية قبل تخصيص الأموال للأصول ذات المخاطر العالية.

وتجدر الإشارة إلى أن وضع الأموال في حساب توفير هو أيضًا شكل من أشكال الاستثمار ، ولكنه آمن ومرن نسبيًا، وهذا ليس هو الحال عادة مع أنواع أخرى من الأصول و أفضل شيء يمكنك القيام به هو الاستثمار على نطاق صغير ، على الأقل في البداية.

على سبيل المثال ، قد ترغب في تخصيص ما بين 5٪ و 10٪ من مدخراتك الحالية.

دراسة جيدة وعمل أبحاث حول استثمار مربح ينول اهتمامك ويتوافق مع خبراتك وشغفك 

الخطوة التالية هي تحديد ما ستستثمر فيه وهناك العديد من أنواع الاستثمارات المختلفة التي يمكنك القيام بها ويمكنك وضع أموالك في حساب توفير كما ذكرنا سابقًا، ويمكنك شراء تأمين على الحياة يجلب لك بعض العائدات خلال حياتك.

يمكنك أيضا شراء الأسهم والسندات وأنواع أخرى من الأوراق المالية، ويمكنك وضع أموالك في صندوق مشترك، ويمكنك أيضًا الاستثمار في أي مشروع تجاري من أي نوع مباشرة.

أخيرًا وليس آخرًا ، يمكنك الاستثمار في العقارات، ويجب عليك بالتأكيد البحث عن جميع الخيارات الخاصة بك أو على الأقل تلك التي تتناسب مع رأس مالك ومتطلباتك بشكل أفضل وابحث في الأسواق وتحقق من كل  الاتجاهات وحدد ما يناسبك.

Booking.com

تحليل المخاطر والعوائد

لا يمكنك القيام باستثمار قبل تقييم المخاطر التي سوف تتحملها والعائد الذي تتوقع تحقيقه، ويتم ذلك من خلال تحليل الأسواق واتجاهاتها.

كذلك يجب عليك إجراء التحليل الفني بناءً على بيانات السوق بالإضافة إلى التحليل النوعي مع مراعاة جميع العوامل التي تؤثر على السوق ، مثل القرارات السياسية والأحداث الاقتصادية.

يجب القيام بذلك لكل نوع من الأصول التي تستثمر فيها، وإذا كنت تشعر أنه لا يمكنك إجراء هذا التحليل بنفسك لأي سبب ، فلا يجب أن تتردد في الحصول على المشورة من مستشار أو وسيط من ذوي الخبرة.

تحمل المخاطر

هناك نوعين من المستثمرين هم محبون للمخاطرة وكراهين للمخاطرة، ولا يتعين عليك اختيار أن تكون نوعًا أو آخرًا ، ولكن من الجدير بالتأكيد تقييم مقدار المخاطرة التي ترغب في تحملها ، عند القيام بالاستثمار.

عادة ، كلما زادت المخاطر ، زادت الأرباح ، لذلك يجب عليك الجلوس ومعرفة وضعك ، اعتمادًا على ظروفك المالية.

إستراتيجية الاستثمار المربح

إذا كنت ترغب في كسب الكثير من المال ، فيجب أن تكون لديك استراتيجية حول كيفية إدارتها وهناك استراتيجيات مختلفة يمكن تطبيقها على أنواع الاستثمار المختلفة وعلى سبيل المثال ، إذا قمت بشراء الأسهم ، يجب عليك إنشاء محفظة متنوعة اختر استراتيجية وإدارة أصولك باستمرار.

الآن أنت تعرف كيف تبدأ في إجراء استثمار مربح.

اقرأ أيضا … 

7 استراتيجيات للحصول على تأثير أكبر على وسائل التواصل الاجتماعي

إحذر من أشهر وأحقر خدع الاحتيال في الاستثمار ؟

ما هي أنواع الاستثمار العقاري وكيفية اختيار الاستثمار العقاري الرابح ؟

كيفية الحصول على رأس المال الاستثماري لتوسيع الأعمال

أفضل نصيحة لكيفية الاستثمار في الذهب

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
Previous post رابط مباشر نتيجة الثانوية العامة 2020 في مصر
النصائح المالية للمبتدئين Next post 8 أسرار للنجاح الذهبي في الشركات الصغيرة