ما هي أنواع الاستثمار العقاري وكيفية اختيار الاستثمار العقاري الرابح ؟

ما هي أنواع الاستثمار العقاري وكيفية اختيار الاستثمار العقاري الرابح ؟
0 0
Read Time:5 Minute, 2 Second

أنواع الاستثمار العقاري تدخل القرار الأول الذي يجب عليك اتخاذه قبل البحث عن العقار الاستثماري الخاص بك هو على نوع العقار الذي تريده ، هناك عدد من العوامل التي يجب مراعاتها قبل اتخاذ قرارك لأن كل منها يختلف عن الآخر.

في هذه المقالة ، سنعلم بعبارات عامة ما يجب البحث عنه بغض النظر عن النوع الذي تقرر بشأنه ثم النظر في خمسة أنواع شائعة من العقارات الاستثمارية العقارية.

عن ماذا تبحث عند اختيار الاستثمار العقاري الرابح من أنواع الاستثمار العقاري ؟

1) الموقع العام – 

الموقع هو الشعار في العقارات بمعنى ما لم يقع العقار في منطقة ستحافظ على نمو سعر الإيجارات فيها  أو سيتطور عائدها مع الوقت ، وبالتالي يمكن بيعها لتحقيق ربح ، نسيانها.

2) تساؤلات حول تحسينات الموقع –

هل يتطلب العقار إصلاحات قد تتسبب بتآكل التدفق النقدي الخاص بك ، أم أن هناك إصلاحات يمكن إجراؤها من شأنها زيادة التدفق النقدي والعائد بشكل كبير؟

3) نموذج الإيجار المستخدم –

في حالة المبنى التجاري ، هل أنت مقدم على عقار بإيجار مناسب أو غير مناسب ؟ وبعبارة أخرى ، هل تشتري عقار يدر عليك دخلاً مواتياً أو غير مواتٍ ، وإلى متى؟

4) الدخل الناتج – من أنواع الاستثمار العقاري

ما مقدار الدخل الذي تولده خاصية الدخل للعقار وهل هو واقعي ، وهل يمكن الحفاظ عليه؟ هل هناك مجال لزيادة الدخل؟

5) نوع النفقات –

ما الذي يتطلبه الأمر للحفاظ على استمرار عمل العقار؟ هل هناك أي شيء خارج عن المألوف في الانفاق على العقار ، وهل هناك فرصة لتخفيض بعض النفقات أو إلغاؤها؟

6) متطلبات الإدارة – طبقا لاختلاف أنواع الاستثمار العقاري

هل سيتطلب العقار شركة إدارة محترفة ، ربما مديرًا مقيمًا ، أم أنه شيء يمكنك التعامل معه بنفسك ؟

7) التمويل – 

هل يمكنك الاستفادة من العقار؟ ماذا عن الأسعار والشروط التي تؤهلك أنت أو الممتلكات الاستثمارية الخاصة بك للحصول على أفضل قرض ممكن؟ ما هي مدفوعات القروض المترتبة على اقتناء العقار ؟

8) مزايا الإهلاك المتاحة 

كم من دخلك يمكنك تأجيله أو الاحتفاظ به عن طريق استهلاك العقار؟

9) ميزات فريدة –

هل هناك أي شيء حول هذا الاستثمار بالذات يميزه عن غيره من فرص الاستثمار العقاري ؟ ربما يكون موقعه أو بنائه أو ربما يوفر نمو تصاعدي كبير للاستثمار فيه . 

 


اقرأ أيضا .. 

أهم النصائح لتمكن من حجز الفنادق الفاخرة بأقل الأسعار
كيفية استخدام العصف الذهني في توليد أفكار تجارية جديدة؟
أفضل نصيحة لكيفية الاستثمار في الذهب
المتطلبات والمستندات اللازمة لفسح منتجات التجميل في المنافذ الجمركية

أنواع الاستثمار العقاري

يوجد تعدد في أشكال و أنواع الاستثمار العقاري وكثيرا ما يلجأ المستثمرين باختيار احداها طبقا لحجم رأس المال المستثمر واتجاه السوق العقاري ومن هذه الانواع :    

1) مجمع سكني –

هذا هو الشكل الأكثر شيوعًا للاستثمار العقاري ويمكن أن يشمل أي شيء من شقة دوبلكس إلى مبنى شاهق، وعادة ما يكون حجم ومزيج الشقق الفردية مرتبطين بمتطلبات السوق المحلية وعادة ما يشملون شقق استوديو وأكبر.

يمكن استئجار الشقق على أساس الإيجار السنوي أو من شهر إلى شهر عند وجودها ، ويمكن للمغاسل التي تعمل بشكل ألي كامل ومرافق التخزين أو المرائب وبذلك أنت تنتج دخلًا إضافيًا صغيرًا من أكثر من المالك و يمكن أن يكون المجمع السكني المُدار جيدًا استثمارًا مربحًا للغاية وطريقة رائعة لبدء المستثمرين الجدد.

2) مباني المكاتب –ما هي أنواع الاستثمار العقاري وكيفية اختيار الاستثمار العقاري الرابح ؟2

يتطلب هذا النوع من العقارات الاستثمارية مزيدًا من الذكاء ثم الملكية متعددة الأطراف ، لذلك يجب على المستثمرين في المرة الأولى توخي الحذر ويتم تأجير مباني المكاتب بشكل عام على أساس سعر متر مربع بدلاً من سعر موحد لكل وحدة ؛ تتضمن عادةً تكلفة لحصة متناسبة من المناطق المشتركة مثل المداخل والممرات. اعتمادًا على عقد الإيجار ، وقد يُطلب من المستأجرين أيضًا دفع حصة متناسبة لموقف السيارات وصيانة السقف ، وكقاعدة ، سيدفع المستأجرون كل أو جزء من تكلفة الانتهاء من الجزء الداخلي من جناحه أو وحدته لان في معظم الأحيان تكون تكلفة إنهاء الأعمال قائمة على الرؤية  التصميم الخاص بالشركة المستأجرة وهذا كله يجعل مباني المكاتب بشكل عام استثمارًا جيدًا وسهل الإدارة نسبيًا.

3)  مراكز التسوق –

يحظى هذا النوع من الاستثمار العقاري بشعبية كبيرة في أجزاء كثيرة من الدولة ، ولكن كما هو الحال مع المباني المكتبية ، يحتوي على بعض الميزات الفريدة التي يجب أن يكون المستثمر الفرد على دراية بها. 

يوقع المستأجرون بشكل عام على عقد الإيجار ويتوقع أن يشاركوا في تكلفة الحفاظ على مواقف السيارات العامة ، والمناظر الطبيعية ، والتنظيف اليومي للأراضي ، وما إلى ذلك في ما يعرف برسوم الصيانة المشتركة (CAM) ، ويمكن أن تكون مراكز الأحياء الصغيرة ذات المتطلبات النقدية المعتدلة طريقة رائعة للمبتدئين للبدء في هذا النوع من الاستثمار.

4) المستودعات والمباني الصناعية –

توفر المستودعات المؤجرة غرف صغيرة إلى كبيرة تستخدم للتخزين وورش صغيرة ، وعادة ما يتم الإيجار على أساس شهري ، وبالتالي ( المستأجرين يمكنهم الخروج في أي وقت) يجعلها واحدة من أقل الاستثمارات العقارية استقرارًا.

عادة ما تتميز المباني الصناعية بأنها مساحة أكبر ويتم تأجيرها بشكل عام لفترات أطول للمستأجرين الأكثر استقرارًا مثل مصانع التصنيع ، والاستثمار النهائي هنا هو حالة “بيع / إعادة تأجير” حيث تبيع لك شركة كبرى بناياتها ثم تؤجرها منك على أساس صافي ولكن يصعب العثور عليها لأنها استثمارات ممتازة.

5) المتنزهات المنزلية المتنقلة –

أصبح هذا النوع من الاستثمار العقاري أحد أكثر المناطق المرغوبة في السنوات الأخيرة لأنه يوفر لمن هم في سن التقاعد والأزواج الشباب منزلًا بأسعار معقولة تنتشر في الدول الأوربية وأمريكا في هذه الحالة ، يتم استئجارها بها شبكات مياه وصرف صحي وكهرباء ، بالإضافة إلى منطقة فناء خرسانية وحلقات ربط إلى شخص يريد وضع منزل متنقل هناك. وتشمل التحسينات الأخرى الشوارع ، ومرافق غسيل الملابس ، ونظرًا لأن حدائق المنازل المتنقلة مربحة وسهلة الإدارة ، فيمكنها تحقيق استثمار جيد جدًا.  

تمت كتابة كتب كاملة حول الأشكال الخمسة للاستثمارات العقارية وأخذنا منها نبذة وجيزة فقط لإعطائك فكرة عن ما أنت مقبل عليه من استثمار واختيار أنواع الاستثمار العقاري المناسبة لك ، ونأمل أن يساعدك ذلك تخطيط استراتيجية الاستثمار العقاري الخاصة بك.

يجب أن نذكر أيضًا أنه لا يجب عليك أبدًا شراء عقار استثماري دون إجراء تحليل عقاري شامل لأن اتباع برنامج استثمار عقاري عالي الجودة مخصص لك يجعل الأمر سهلاً للغاية لذلك تأكد وتحقق من خططك وابدا أول خطوة في طريق نجاحك.

 

 

احجز أفضل فنادق جدة 



Booking.com

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
هل هناك استثمار قليل المخاطر و ماهي مخاطر الاستثمار ؟ Previous post هل هناك استثمار قليل المخاطر و ماهي مخاطر الاستثمار ؟
7 استراتيجيات للحصول على تأثير أكبر على وسائل التواصل الاجتماعي Next post 7 استراتيجيات للحصول على تأثير أكبر على وسائل التواصل الاجتماعي