كيفية استخدام العصف الذهني في توليد أفكار تجارية جديدة؟

كيف يمكن استخدام العصف الذهني لتوليد أفكار تجارية جديدة ؟
0 0
Read Time:2 Minute, 43 Second

العصف الذهني هو الحل الأمثل عندما تريد ابتكار أفكار فريدة ، فإن إحدى الطرق لتحقيق ذلك هي قضاء بعض الوقت في تبادل الأفكار بنشاط، حيث أن العصف الذهني يعني ببساطة أنك ستقوم في الأساس بإخراج الأفكار من عقلك إلى سجل من نوع ما ، سواء كان ذلك على الورق أو إلكترونيًا.

هناك طرق مختلفة للعصف الذهني تعمل لأناس مختلفين ويعتمد على ما يناسب شخصيتك ، لذا من الذكاء تجربة أكثر من طريقة للحصول على أفضل النتائج.

طرق العصف الذهني لتوليد أفكار تجارية جديدة

ولأن العصف الذهني نابع من شخصيتك فكل ما عليك فقط هو تنشيط ابداعك فقط عن طريق إحدى الطرق التالية :

1 . التفكير في ماذا ستفعل _____؟

اسأل نفسك عما سيفعله الآخرون ، وتحديداً شخصًا مدرب جيدًا في نفس المجال الذي ترغب في توليد أفكار إبداعية فيه لوكان مكانك . على سبيل المثال ، إذا كنت تحاول معرفة كيفية طهي نوع معين من ستيك اللحم بشكل صحيح ، فمن ستسأل؟ ربما جوليا تشايلد أو مارثا ستيوارت ، أو ربما لديك طاهي مفضل تعشق هذة الوجبة لو قام بطهيها حاول أن تضع نفسك داخل رؤوسهم لتكتشف كيف أنهم سيفعلون.

2. استخدم الخريطة الذهنية لتنشيط العصف الذهني 

كيف يمكن استخدام العصف الذهني لتوليد أفكار تجارية جديدة ؟2

يمكنك استخدام ورقة كبيرة تلتصق بالحائط أو حامل لوضع خريطة ذهنية. ابدأ في المركز بالموضوع الرئيسي واعمل على الخروج ، دوّن كل ما يتبادر إلى ذهنك أثناء تقدمك ستجد أن الأفكار دائما ما تولد أفكار تكاد تكون في بعض الأحيان أفضل من الأفكار الرئيسية .


>> لحجز أفضل الفنادق بالسعودية بأقل الأسعار اضغط هنــــــــــــــا


3. اضبط مؤقت

تتمثل إحدى الطرق للتوصل إلى الكثير من الأفكار بسرعة في تعيين مؤقت (ربط كمية الافكار المرادة بوقت محدد) و إذا كان لديك أشخاص آخرون يعملون معك ، فاطلب من الجميع كتابة أفكارهم بأسرع ما يمكن (بصمت حتى يتمكن الجميع من القيام بذلك معًا) و اضبط مؤقت لمدة خمس دقائق وشاهد ما سيحدث وكمية ما تحققه من نتائج. أي أن عندما تكون هناك قيود زمنية ، غالبًا ما يمكنك إجبار عقلك على العمل بجد للتوصل إلى شيء ما هو الحل الأمثل لتنشيط العصف الذهني للأفكار الإبداعية.

4. جرب الموسيقى والاستجمام لتهيئة العقل للإبداع

يجب أن تكون الموسيقى مفيدة فقط وألا تصرف الانتباه عن التفكير،قم بتشغيل هذه الموسيقى كلما أردت أن يصبح الناس أكثر إبداعًا ويفضل الكثير من الناس بالاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية للحصول على أفضل نتيجة.

5. اسأل مجموعة من الأصدقاء أو المساعدين في تنمية العصف الذهني لديك

كيف يمكن استخدام العصف الذهني لتوليد أفكار تجارية جديدة

هناك العديد من الفوائد للحصول على مجموعة شركاء لتبادل الأفكار معك ومع مزيد من الناس ، تنتج المزيد من الأفكار ومع ذلك ، في بعض الأحيان قد يكون من الصعب احتواء عدد كبير جدًا ، لذا التزم بمجموعة  أقل من عشرة أفراد للتأكد من أنها تعمل بشكل أفضل.

 وفي الاخير تعلم كيفية فصل نفسك عن الأفكار التي تتداخل مع قدرتك حيث أن تبادل الأفكار سيساعدك أيضًا.

. ومن الأفكار الأخرى يحبها بعض الناس هي التأمل لبضع دقائق قبل أن يبدأوا جلسة عصف ذهني موقوتة، وتذكر أن العصف الذهني مصمم لإخراج كل شيء وتسجيله حتى تتمكن من فحصه ومراجعته لاحقًا أي ليس بالضرورة أن تكون جميع الأفكار صحيحة فقط سجلها لانها ممكن ان تكون بداية فكرة إبداعية أفضل .



Booking.com

 

 

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
كيف أستفيد من خدمات نظام إدراج منتجات التجميل eCosma عبر الهيئة العامة للغذاء والدواء ؟ Previous post المتطلبات والمستندات اللازمة عند فسح منتجات التجميل في المنافذ الجمركية
كيف يمكن لمرضى السكر تجنب العواقب المميتة لـ COVID-19 ؟ Next post كيف يمكن لمرضى السكر تجنب العواقب المميتة لـ COVID-19 ؟

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

6 thoughts on “كيفية استخدام العصف الذهني في توليد أفكار تجارية جديدة؟

Comments are closed.