كيف يمكن لمرضى السكر تجنب العواقب المميتة لـ COVID-19 ؟

كيف يمكن لمرضى السكر تجنب العواقب المميتة لـ COVID-19 ؟
0 0
Read Time:2 Minute, 12 Second

يعد تأثير اجتماع COVID-19 و السكر من أهم ما يشغل اهتمام مرضى السكر حيث أن كورونا هو فيروس مميت يستهدف رئة المرضى المصابين ويسبب صعوبات شديدة في التنفس وهو محدد للرئة ، أي أن للفيروس مستقبلات خلايا فقط لخلايا الرئة،يسبب لرئتيك الكثير من المشاكل والاضطرابات مما يعني أن التنفس يصبح شاقًا ويكافح المريض من أجل التنفس.

الطريقة الوحيدة لإصابة الفيروس بالفيروس هي أنفك أو فمك أو عينيك عندما تلمسها بيديك أو من خلال السعال أو العطس المصاب الذي يسقط على إحدى هذه الفتحات الثلاثة في جسمك، وسر منع العدوى هو تجنب لمس وجهك وتجنب الاتصال الوثيق مع الآخرين لأنك لا تعرف من يمكن أن يصاب.

الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 (T2D) أو ارتفاع ضغط الدم أو السمنة هم أكثر عرضة للإصابة بمرض شديد أو يموتون بالفعل إذا كانوا مصابين بـ COVID-19، ومع ذلك ، أظهرت دراسة حديثة نشرت في مجلة Cell Metabolism العلمية أن المرضى الذين لديهم سيطرة جيدة على مستويات الجلوكوز في الدم لديهم فرصة أفضل بكثير للنجاة من نوبة العدوى بـ COVID-19.

إقرأ أيضا >> فيروس يارا الغامض التهديد الجديد بعد كورونا

أجريت دراسة في ووهان ، وهي مدينة في مقاطعة هوبي بالصين ، حيث بدأ الوباء، تضمنت التجربة جمع بيانات صحية من 7337 حالة مؤكدة لـ COVID-19 تم إدخالها إلى 19 مستشفى في هوبي. كان 952 من هؤلاء المرضى يعانون من T2D أي اجتمع عندهم السكر COVID-19 ، من بينهم 282 لديهم مستويات جلوكوز دم جيدة التحكم.

ووجدت الدراسة أن المرضى الذين دخلوا إلى المستشفى يعانون من السكر T2D و الفيروس التاجي يحتاجون إلى مساعدة طبية وتدخل أكثر من الأشخاص الذين ليس لديهم حالات طبية كامنة،و كان مرضى T2D أكثر عرضة أيضًا للموت أو تجربة تدهور الأعضاء الحيوية.

ووجدت الدراسة أيضًا أن مرضى T2D الذين لديهم مستويات جيدة من الجلوكوز في الدم كانوا أقل عرضة للتدخل الطبي  أو التهوية، بالإضافة إلى ذلك كان أولئك الذين كانوا يتحكمون في مستويات الجلوكوز لديهم بشكل صحيح أقل عرضة بشكل كبير للموت وأكثر عرضة لتحسين النتائج الصحية لـ COVID-19 مقارنة بأولئك الذين كان لديهم تحكم ضعيف في مستويات الجلوكوز في الدم.

لذا ، كما ترون ، فإن إجابة السؤال بسيطة للغاية ( السكر COVID-19 )…

 وهي إبقاء مستويات الجلوكوز في الدم تحت السيطرة سيعطيك فرصة أفضل بكثير للبقاء على قيد الحياة إذا أصبت بالعدوى.

وإذا كان هناك أي حافز لمرضى السكر للحصول على عملهم معا والبدء في التغلب على مرض السكري لديهم يجب أن يكون ذلك وهو البعد عن تداعيات الأصابه ب كورونا  COVID-19 وربما حان الوقت لأن نتوقف عن السخرية من هذا القاتل الصامت ونبدأ باتباع نظام غذائي منخفض السكر قليل الدسم.

وبذلك قد تطرقنا حول البحث عن العلاقة بين مرض السكري من النوع 2 وفيروس كورونا  COVID-19 وكذلك مختلف الفيروسات التاجية المشابهة.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
كيف يمكن استخدام العصف الذهني لتوليد أفكار تجارية جديدة ؟ Previous post كيفية استخدام العصف الذهني في توليد أفكار تجارية جديدة؟
Next post كيفية اختيار أفضل فندق من مواقع الحجوزات