7 خطوات رئيسية لتعلم كيفية الاستثمار في الأسهم والأوراق المالية

7 خطوات رئيسية لتعلم كيفية الاستثمار في الأسهم والأوراق المالية
0 0
Read Time:5 Minute, 33 Second

الاستثمار في الأسهم والأوراق المالية هو أحد أنواع الاستثمار المالي حيث يعد عمليّة اقتصاديّة تتمثل بامتلاك المستمثر لأحد الأصول الماليّة بهدف تحقيق عائد مادي كبير في المستقبل، ويدخل في عدة مجالات، كما أنه يمكننا تعريفه بأنه أحد أنواع الاستثمار المقترن بالأسهم والسندات وأذونات الخزنة وتداول الأدوات التجاريّة ذات القابليّة للصرف. 

  أهداف الاستثمار المالي

  1. كفالة وتأمين مستقبل الأشخاص والقطاعات المديرة للمشروع، وخاصة لكبار السن الذين أصبحوا على أعتاب التقاعد.
  2. تحقيق دخل جارٍ كبير يتناسب مع الحياة والرفاهيّة التي يعيشها المستثمر.
  3. تنامي فكرة الحرص على إيجاد تنمية مستمرة ومتزايدة باستمرار على الثروة بالحصول على نسب مقبولة من العوائد.
  4. تحقيق مكسب رأسمالي بتوفير الحماية للأموال من الوقوع في فخ انخفاض القوة الشرائيّة.
  5. وضع الدخل تحت الحماية بعيداً عن الضرائب المفروضة من قبل التشريعات والتنظيمات.
  6. السعي وراء تنمية الثروة وتحقيقها على أكبر قدر ممكن.


خطوات تعلم كيفية الاستثمار في الأسهم والأوراق المالية

1) تجنب الإنفاق لاشباع الدافع

لن يؤدي الإنفاق الدافع النفسي للنفاق إلى الضغط على أموالك فحسب ، بل على علاقاتك أيضًا. للتغلب على المشكلة ، أول شيء تفعله هو تعلم فصل احتياجاتك عن رغباتك.

عندما تذهب للتسوق ، قم بعمل قائمة وخذ ما يكفي من المال فقط لدفع ثمن ما كنت تخطط لشرائه، واترك بطاقات الائتمان الخاصة بك في المنزل.

هناك طريقة يمكننا من خلالها الحفاظ على هذه الزيادات في الأسعار من التأثير على مواردنا الشخصية كثيرًا وذلك عن طريق الشراء بكميات وإيجاد أفضل الأسعار الممكنة للأشياء التي نستخدمها وسنستمر في استخدامها كل يوم … الأشياء التي ستبقى فقط وكذلك نظمها على الرفوف في منازلنا كما تفعل على الرفوف في متجر البقالة أو متجر الأجهزة، وتعلم كيفية التحكم في إنفاقك على الدافع عندما تبدأ في تعلم الاستثمار في الأوراق المالية وبناء محفظتك.

2) تحديد الميزانية عند الاستثمار في الأسهم

تسمى خطة المال ميزانية ومن المهم أن نصل إلى أهدافنا المالية المرجوة، وبدون خطة ، سوف ننجرف بدون اتجاه وينتهي بنا الأمر على شعاب مالية بعيدة.

ولا يجب أن تكون الميزانية نظامًا غذائيًا من المجاعة المالية أبدًا، فهذا لن يعمل على المدى الطويل، قم بعمل مخصصات معقولة للأغذية والملابس والمأوى والمرافق والتأمين وتخصيص مبلغ معقول للترفيه والعنصر الفاخر في بعض الأحيان، يجب أن تأتي المدخرات أولاً قبل أي إنفاق.

الأشياء الصغيرة لا أن تحسب حقًا، حدد واستقطع من ما تنفقه على الغداء من خمسة دولارات في اليوم إلى ثلاثة دولارات في اليوم في كل يوم عمل في أسبوع عمل من خمسة أيام يوفر 10 دولارات في الأسبوع … 40 دولارًا في الشهر … 480 دولارًا في السنة … 2400 دولارًا في خمس سنوات. … بالإضافة إلى الاهتمام.

3) تحديد تحمل المخاطر الخاصة بك

كل فرد لديه تحمل للمخاطر لا يجب تجاهله، أي وسيط جيد للأوراق المالية أو مخطط مالي يعرف ذلك ، ويجب عليهم بذل الجهد لمساعدتك في تحديد مدى تحمل المخاطر الخاصة بك، بعد ذلك ، يجب أن يعملوا معك للعثور على استثمارات لا تتجاوز تحملك للمخاطر.

يجب أن يعتمد تحمل المخاطر على أهدافك المالية وكيف تشعر حيال إمكانية خسارة أموالك، كلها مرتبطة ببعضها البعض.


>> إقرأ ايضا …

كيفية تحديث حساب المواطن برقم الهوية

خطوات إصدار تصريح تنقل عبر موقع بلدي

أهم النصائح لتمكن من حجز الفنادق الفاخرة بأقل الأسعار   


4) تحديد أين ستستثمر

هناك عدة أنواع مختلفة من الاستثمارات ، وهناك العديد من العوامل لتحديد أين يجب أن تستثمر أموالك ، عندما تتعلم الاستثمار في الأسهم.

فبصفتك مستثمرًا محتملًا ، يجب عليك قراءة أي شيء يمكنك الحصول عليه بشأن الاستثمار … ولكن ابدأ مع بكتب الاستثمار ومواقع الويب أولاً، خلاف ذلك ، ستجد بسرعة أنك ضائع.

  •  أنواع مختلفة من الاستثمارات:

بشكل عام ، هناك ثلاثة أنواع مختلفة من الاستثمارات وتشمل  الأسهم والسندات والنقد.

هناك الكثير لتعلمه عن كل نوع استثمار مختلف، يمكن أن تكون سوق الأسهم مكانًا مخيفًا كبيرًا لأولئك الذين لا يعرفون سوى القليل أو لا يعرفون شيئًا عن الاستثمار، قبل البدء في الاستثمار ، من المهم جدًا أن تتعرف على أنواع الاستثمارات المختلفة ، وما يمكن أن تقدمه لك هذه الاستثمارات. افهم المخاطر التي تنطوي عليها وانتبه للاتجاهات السابقة أيضًا

  •  أنواع مختلفة من استثمار السندات

الاستثمار في السندات آمن للغاية ، وعادة ما تكون العوائد جيدة جدًا.

* سندات التوفير – يحصل المشتري على الكثير من الإعفاءات الضريبية من خلال الاستثمار في سندات التوفير، وتوفر هذه السندات أيضًا الكثير من المزايا الضريبية للمشتري.

* سندات الخزانة – هي سندات دين صادرة عن وزارة الخزانة أو المالية للقروض التي يقدمها الأفراد للحكومة.

* السندات المميزة – هي نوع من الاستثمار الذي تديره حكومة المملكة المتحدة ، أو بشكل صحيح أكثر ، الخزانة البريطانية.

* السندات المعفاة من الضرائب – معفاة من ضريبة الدخل العادية ، ولكن يتم تضمين دخلها في حساب ضريبة الضمان الاجتماعي الخاصة.

5) كيف تعرف متى تبيع الأسهم الخاصة بك؟

في حين أن هناك الكثير من الوقت والبحث في اختيار الأسهم ، عندما تتعلم الاستثمار في الأوراق المالية ، غالبًا ما يكون من الصعب معرفة موعد الانسحاب – خاصة للمستثمرين لأول مرة.

7 خطوات رئيسية لتعلم كيفية الاستثمار في الأسهم والأوراق المالية

الخبر السار هو أنك إذا اخترت الأسهم الخاصة بك بعناية ، فلن تحتاج إلى الانسحاب لفترة طويلة جدًا ، مثل عندما تكون مستعدًا للتقاعد، ولكن هناك حالات محددة عندما تحتاج إلى بيع الأسهم الخاصة بك قبل أن تصل إلى أهدافك المالية.

عليك القيام بالمزيد من البحث ، وعليك مواكبة استقرار الشركات التي تستثمر فيها حيث أن التغييرات في الشركات لها تأثير عميق على قيمة السهم. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤثر الرئيس التنفيذي الجديد على قيمة المخزون، يمكن أن يؤثر الهبوط في الصناعة على المخزون، تؤثر أشياء كثيرة – مجتمعة – على قيمة المخزون. ولكن هناك في الحقيقة ثلاثة أسباب جيدة فقط لبيع الأسهم.

6) استراتيجية الاستثمار في الأسهم

لأن الاستثمار ليس شيئًا مؤكدًا في معظم الحالات ، وأنت تتعلم الاستثمار في الأوراق المالية ، فهو يشبه إلى حد كبير لعبة – لا تعرف النتيجة حتى يتم لعب اللعبة وإعلان الفائز، في أي وقت تلعب فيه أي نوع من الألعاب تقريبًا ، لديك إستراتيجية.

فالاستثمار ليس مختلفًا – فأنت بحاجة إلى استراتيجية استثمار.

إذا كنت حديث العهد بالاستثمارات ، فقم بالعمل عن كثب مع مخطط مالي قبل إجراء أي استثمارات، سيساعدونك على تطوير استراتيجية استثمار لن تقع فقط ضمن حدود تحملك للمخاطر وأسلوبك الاستثماري ، ولكنها ستساعدك أيضًا على تحقيق أهدافك المالية.

7) أهمية التنويع

“لا تضع كل بيضك في سلة واحدة!” ربما سمعت ذلك مرارًا وتكرارًا طوال حياتك … وعندما يتعلق الأمر بالاستثمار ، فهذا صحيح جدًا.

التنويع هو مفتاح الاستثمار الناجح حيث يقوم جميع المستثمرين الناجحين ببناء محافظ متنوعة على نطاق واسع ، ويجب عليك ذلك أيضًا!

عندما تتعلم الاستثمار في الأوراق المالية ، عادة ما يتضمن التنويع الجيد الأسهم والسندات والعقارات والنقد، وقد يستغرق تنويع محفظتك بعض الوقت اعتمادًا على المبلغ الذي يتعين عليك استثماره في البداية ، وقد تضطر إلى البدء بنوع واحد من الاستثمار ، والاستثمار في مجالات أخرى مع مرور الوقت.



Booking.com

 

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
كيفية حجز موعد عبر خدمة المواعيد الإلكترونية من بوابة ناجز الإلكترونية Najiz.Sa#1 Previous post كيفية حجز موعد عبر خدمة المواعيد الإلكترونية من بوابة ناجز الإلكترونية Najiz.Sa
كيفية التسجيل في كلية الملك خالد في الحرس الوطني و شروط القبول لحملة الشهادة الجامعية Next post كيفية التسجيل في كلية الملك خالد في الحرس الوطني و شروط القبول لحملة الشهادة الجامعية