كيفية حجز موعد عبر خدمة المواعيد الإلكترونية من بوابة ناجز الإلكترونية Najiz.Sa

كيفية حجز موعد عبر خدمة المواعيد الإلكترونية من بوابة ناجز الإلكترونية Najiz.Sa#1
0 0
Read Time:2 Minute, 21 Second

بوابة ناجز الإلكترونية Najiz.Sa بتوجيه من وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور/ وليد بن محمد الصمعاني تم إطلاق الخدمة الجديدة للوزارة «المواعيد الإلكترونية» ، وأعلنت وزارة العدل ذلك عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لعموم المستفيدين الراغبين في الاستفادة من الخدمات العدلية المقدمة في المرافق العدلية والمحاكم  ، حيث سيتاح تقديم المواعيد ابتداء من اليوم (الأحد) عبر بوابة ناجز الإلكترونية Najiz.Sa.

وأوضحت الوزارة على أنه لن يسمح بالدخول إلى أي مرفق عدلي ويشمل ذلك جميع المحاكم وكتابات العدل والفروع وغيرها ما لم يحمل المستفيد موعداً يوضح تاريخ الحضور في نفس اليوم والوقت المحدد،وأن مواعيد دوام العمل في وزارة العدل والمرافق العدلية سيكون ابتداءا من الساعة 7:30 صباحاً وحتى 6:30 مساءً.

وبين العاملين بالوزارة أن خدمة «المواعيد الإلكترونية» تضمن للمستفيدين تقديم الخدمات وفق أعلى معايير الاشتراطات والإجراءات الاحترازيّة، وتنظيم عملية حضور المراجعين للمقرات العدلية التابعة لوزارة العدل بطريقة تضمن عدم التزاحم وترتيب الامر على جميع المترددين، حيث تتيح خدمة المواعيد الإلكترونية للمستفيدين طلب موعد إلكتروني للدخول إلى أي مرفق عدلي (محاكم، كتابات عدل، فروع الوزارة) في حال لم تتوفّر الخدمة إلكترونياً عبر بوابة ناجز Najiz.Sa، أو من خلال مركز التواصل الموحد لذلك 1950.

وجاء أيضا نقلا عن الوزارة: إنه بإمكان المراجعين الحصول على كثير من الخدمات متنوعة وهو ما بزيد عن 100 خدمة إلكترونية سواءً في ما يخص القضاء والمحاكم والمعاملات والقضايا أو في ما يخص التوثيق وخدمات كتابات العدل عبر بوابة ناجز، مشددةً على ضرورة التقيّد بالاشتراطات الصحيّة عند الحصول على موعد وزيارة المرفق العدلي بلبس الكمامة وتحقيق التباعد الجسدي بمسافة متر ونصف واتباع التعليمات والإرشادات في المرفق العدلي.

كيفية حجز موعد عبر خدمة المواعيد الإلكترونية من بوابة ناجز الإلكترونية Najiz.Sa


إقرأ ايضا >> 

اجراءات الخلع في السعودية 2020

كيف يمكن لمرضى السكر تجنب العواقب المميتة لـ COVID-19 ؟

افضل مواقع الحجز للفنادق السعودية بأقل الأسعار


 

خطوات حجز موعد من  المواعيد الإلكترونية عبر بوابة ناجز الإلكترونية Najiz.Sa

ويمكن للمستفيد الحصول على موعد من خلال الخطوات التالية :

  1. تسجيل الدخول على بوابة ناجز Najiz.Sa عبر النفاذ الوطني الموحد .
  2. اختيار خدمة المواعيد الإلكترونية من قائمة الخيارات الرئيسية.
  3. اختيار حجز موعد جديد.
  4. يقوم المستفيد بتعبئة بيانات الموعد وتحديد نوع الخدمة ليحصل بعدها على التذكرة الإلكترونية (باركود) التي لا تحتاج للطباعة، ويكتفى الحضور بالباركود عن طريق الجوال أو أي جهاز ذكي لمقر المرفق العدلي مع الالتزام بالاشتراطات الصحيّة المعلن عنها من الجهات المختصة ( وزارة الصحة – وزارة الداخلية).

وللعلم بوابة ناجز هي منصة الخدمات العدلية الإلكترونية والتي يتم من خلالها تقديم كافة خدمات وزارة العدل الإلكترونية من خلال بوابة موحدة سعيا لزيادة رضا مستفيدي ومراجعي وزارة العدل من مواطنين ومقيمين وقطاعات أعمال وتيسيرا وتسهيلاً للمستخدمين للوصول والتعامل مع الخدمات العدلية الإلكترونية بشكل ميسر وسريع.

واصدرت وزارة العدل بوابة ناجز الإلكترونية Najiz.Sa في نسختها الأولى لتضم العديد من الخدمات العدلية الإلكترونية والمصنفة حسب طبيعتها العدلية كخدمات المحاكم والوكالات والعقارات والتنفيذ وغيرها، ويعمل الفريق المختص بالبوابة بالتطوير المستمر وإضافة خدمات إلكترونية جديدة بشكل دوري حتى تشمل البوابة جميع الخدمات العدلية إن شاء الله.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
أفكار العصف الذهني التي ستميز عملك عن الجميع Previous post أفكار العصف الذهني التي ستميز عملك عن الجميع
7 خطوات رئيسية لتعلم كيفية الاستثمار في الأسهم والأوراق المالية Next post 7 خطوات رئيسية لتعلم كيفية الاستثمار في الأسهم والأوراق المالية

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

One thought on “كيفية حجز موعد عبر خدمة المواعيد الإلكترونية من بوابة ناجز الإلكترونية Najiz.Sa

Comments are closed.