أفكار العصف الذهني التي ستميز عملك عن الجميع

أفكار العصف الذهني التي ستميز عملك عن الجميع
0 0
Read Time:3 Minute, 25 Second

سواء كنت تمتلك شركة ناضجة أو بدأت للتو ، يجب أن تكون جلسات توليد أفكار العصف الذهني حدثًا منتظمًا في نموذج عملك.

منذ وقت ليس ببعيد ، كان العصف الذهني يتم فقط في وكالات الإعلان في المدن الكبرى،ولكن الآن أصبح العصف الذهني أمرًا ضروريًا لجميع الشركات.

حيث أن مواقف العملاء تتغير أمام أعيننا وهذا ما نراه جليا في الاونة الاخيرة ولقد شهد الإنترنت ذلك، وسواءً كان أصحاب الأعمال الصغيرة والمهنيين التجاريين يحبون ذلك أم لا ، يتفقون معه أم لا ، فإن التكيف مع التغيير بسرعة وفعالية أمر ضروري لبقاء أي عمل تقريبًا أو الحفظ على العميل الحالي.

لذا قد تغيرت قواعد العمل وستستمر في التغيير بسرعة، وغالبًا ما يُنظر إلى الأشياء التي نجحت على مر السنين على أنها غير واردة من قبل العملاء المحتملين والمستهلكين اليوم، وتقع العديد من الرسائل المجربة والصحيحة على آذان صماء أو يتم تجاهلها وذلك بسبب عدم مواكبتها للتغير الكبير الذي يحدث في ثقافة العملاء والمنافسين.

هذا التغير المستمر هو ما يجعل التجار المستقلين والمحترفون في مجال الأعمال يتدافعون ويصرخون من أجل الحصول على نتائج إعلانية جيدة ، وغالبًا ما يتم كسر رؤوسهم بسبب عدم حصولهم على النتائج التي كانوا يحصلون عليها سابقا.

إذن ، أين أفكار العصف الذهني في هذه المعادلة؟

لذا يأتي الحل وهذه هي الصفقة الرابحة: تحتاج إلى إقامة اجتماع يكون أشبه ما يكون إلى حفلة هادئة تشمل موظفيك وعائلتك وأصدقائك المقربين والعملاء قدر الإمكان و لا يسمح بالأضواء الصاخبة لأنها تعزز اللامبالاه (التفكير السلبي!).

دون كل اقتراح وكل فكرة بغض النظر عن المدى البعيد الذي تبدو عليه الفكرة لأن ثقتك بعقلك بالتذكر تتلاشى مع توليد الأفكار ، واغتنم لحظة من الإلهام وشجع الأفكار موضع الترحيب من الجميع لان في النهاية تتكاتف كل الأفكار لبناء الفكرة الافضل .

كيفية توليد أفكار العصف الذهني التي ستميز عملك عن الجميع

ما تتطلع إلى القيام به هو تحديد ما يمكن أن يتكيف معه عملك بوضوح أو ما يمكن فعله أكثر لتميزك عن منافسيك، وهنا بعض الأمثلة:

  • ما أول احتياجات العميل التي تجذبه إليك؟ 
  • ما هو هدف كل عميل من الشراء منك ؟
  • كيف يرى كل عميل خدماتك أو منتجاتك بعد البيع؟
  • كيف أبدأ في عد وملاحظة التغيير في سلوك العميل تجاه منتجك ؟
  • كيف أتأكد من أن دورات البيع المرن الخاصة بنا متوافقة دائمًا مع التغيير ؟
  • ماذا  نحتاج إلى فعله لجعل نظام الاتصال الداخلي للموظفين والشركاء الخاص بنا ثابتًا وفعالا في التطوير؟
  • ما هي أهم الردود التي ترد عبر هاتف العملاء على تقييم منتجاتك و تأثيره على الجودة المقدمة للعميل؟ 
  • التركيز والعمل على إزالة جميع الإشارات التي تنص على ما لا نفعله للعملاء.
  •  استهل نوعا من اللباس الذي يميز موظفيك بطريقة تدعو العميل إلى احترام خدماتك.
  • تثبيت الموسيقى الخلفية المناسبة لعملائك وليس ما يحبه موظفيك.
  • عندما يتعين على عملائك الانتظار ، فكيف اجعل إقامتهم ممتعة ومريحة؟

إقرأ ايضا >>كيفية استخدام العصف الذهني في توليد أفكار تجارية جديدة؟


وكما ترون ، لا يجب أن تكون هذه الأفكار مهتزة أو مكلفة لتنفيذها.

كا ما عليك ألا تعض أكثر مما يمكنك مضغه من الأفكار، وكن واثقًا بنسبة 100٪ من أنك أنت وكل عضو من أعضاء فريقك قادرون على فعل ذلك في كل مرة، ليسب الضرورة فقط عندما يكون رئيسك في العمل حاضرًا في كل مرة ، كلا معاملة واحدة.

إذا أثبتت أن أفكار العصف الذهني مهمة بالنسبة لك ، فسوف تصبح مهمة لموظفيك ولكن فقط إذا كانت تنحصر في  مجرد نشر اللافتات والملصقات التحفيزية فهنا تكون ليس له أي تأثير تقريبًا ،وتكون مثالا يحتذى به.

أخبر العالم أين تقف وماذا تفعل وكيف تفعل ذلك، و قل وأخبر الجميع حتى تشعر بالإيجابية من الكلام، وقم بتغيير استراتيجية التسويق الخاصة بك عندما تحتاج إلى تغيير. . . ليس عندما تقرر التغيير. . . فقط عندما يقول السوق المستهدف أنه حان الوقت.

ابق في متأهب دائما للجديد طالما أنه سيكون قادم لك بالفوز أو المكان أو العرض الجيد وعندما يبدأ مكانك في التلاشي ، كن مستعدًا لتغيير الإحتمالات المتوقعة منك فرياح التغيير تهب ويجب أن تضبطها.

 


>> لحجز أفضل الفنادق بالسعودية بأقل الأسعار اضغط هنــــــــــــــا


Booking.com

 

 

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
ما يجب البحث عنه عند مقارنة أسعار التأمين على السيارات ؟# Previous post ما يجب البحث عنه عند مقارنة أسعار التأمين على السيارات ؟
كيفية حجز موعد عبر خدمة المواعيد الإلكترونية من بوابة ناجز الإلكترونية Najiz.Sa#1 Next post كيفية حجز موعد عبر خدمة المواعيد الإلكترونية من بوابة ناجز الإلكترونية Najiz.Sa