كلية الملك فهد الأمنية شروط القبول والالتحاق بدورة تأهيل الضباط الجامعيين رقم (50)

كلية الملك فهد الأمنية شروط القبول والالتحاق بدورة تأهيل الضباط الجامعيين رقم (50) ##
0 0
Read Time:4 Minute, 41 Second

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية عن بدء فتح باب القبول في كلية الملك فهد الأمنية للطلاب الجامعيين للإلتحاق بدورة تأهيل الضباط الجامعيين رقم (50) وخدمة الوطن في أحد القطاعات الأمنية بعد التخرج، وسيكون القبول لحملة الشهادة الجامعية (البكالوريوس)، وفق التخصصات التي تتطلبها طبيعة العمل في القطاعات الأمنية من خريجي وخريجات العام الدراسي (1440/1439هـ) والعام الدراسي (1441/1440هـ) وذلك عبر منصة أبشر توظيف التابعة لوزارة الداخلية ، وذلك وفقاً للتفاصيل الموضحة أدناه.

المؤهل المطلوب للتقدم إلى كلية الملك فهد الأمنية : –

وفقا لمتطلبات الالتحاق والتقديم لكلية الملك فهد الأمنية اشترطت حصول المتقدم على الشهادة الجامعية (بكالوريوس) وفق التخصصات التي تتطلبها طبيعة العمل في القطاعات الأمنية على أن يكون من خريجي العام الدراسي (1439-1440هـ) والعام الدراسي (1440-1441هـ).

كلية الملك فهد الأمنية شروط القبول والالتحاق بدورة تأهيل الضباط الجامعيين رقم (50)

شروط القبول والالتحاق بدورة تأهيل الضباط الجامعيين رقم (50) كلية الملك فهد الأمنية وضوابطه:

1- أن يكون المتقدم للدروة سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته خارج المملكة.

2- يجب أن لا يزيد سن المتقدم للالتحاق بالدورة عند بدء العام الدراسي بموجب بطاقة الهوية الوطنية عن (27) سنة لجميع التخصصات؛ عدا الأطباء فلا يزيد سن المتقدم منهم على (30) سنة.

3- أن يكون المتقدم لائقاً طبياً وسليماً من الأمراض المعدية والعاهات الجسمية والعقلية ويتسم بالتناسق البدني والجسماني.

4- أن يكون المتقدم حائزاً على المؤهلات النظامية للتخصصات المطلوبة و بتقدير لا يقل عن جيد، ويجب أن يتم معادلة الشهادات من وزارة التعليم بالنسبة لخريجي الجامعات غير السعودية.

5- أن يتسم المتقدم بحسن الأخلاق والسمعة الطيبة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

6- أن يجتاز الطالب جميع الإجراءات والاختبارات المقررة للمفاضلة بين المتقدمين المعدة من قبل لجنة القبول والتسجيل في كلية الملك فهد الأمنية لطالبي الإلتحاق بدورة تأهيل الضباط الجامعيين رقم (50) .

7- ألا يكون المتقدم متزوجاً من أجنبية.

8- ألا يكون المتقدم قد تعين على وظيفة حكومية خاضعة لنظام الخدمة المدنية أو العسكرية قبل التقدم .

9- أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل جامعي (شهادة البكالوريوس) بانتظام كلي وألا يكون قد مضى على تخرجه أكثر من عام دراسي واحد.

 


اقرأ أيضا .. 

أهم النصائح لتمكن من حجز الفنادق الفاخرة بأقل الأسعار

أهم خدمات الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة saso في السوق السعودي

كيفية التسجيل في كلية الملك خالد في الحرس الوطني و شروط القبول لحملة الشهادة الجامعية

كيفية حساب الدعم المقدم من خلال حساب المواطن


تعليمات هامة حول التسجيل بـ كلية الملك فهد الأمنية :

1- اقتصار التقديم بدورة تأهيل الضباط الجامعيين رقم (50) عبر أبشر توظيف وأنه لن يُقبل أي طلب التحاق إلا من خلال منصة أبشر توظيف بوزارة الداخلية.

2- سيتم لاحقاً الإعلان عن أسماء المقبولين مبدئياً عبر إرسال رسالة نصية لجوال المتقدم، وعلى المتقدمين متابعة التعاميم وإصدار النتائج منصة أبشر توظيف بوزارة الداخلية ووسائل التواصل الرسمية.

3- تُعبأ الحقول عند التسجيل بمنتهى الدقة ولن يُنظر في أي طلب غير مستوفي للشروط أو قدم بيانات غير صحيحة أو مضللة.

4- على طالب القبول عند التقدم الحرص على اختيار التخصص الدقيق من قوائم التخصصات المعلنة.

5- على طالب القبول عند التقدم الحرص على تسجيل كافة البيانات المطلوبة في منصة ابشر توظيف بكل دقة، ويتحمل الطالب المسؤولية الكاملة صحة تلك البيانات، و للجهة المختصة الحق في استبعاد الطلبات الغير مكتملة وعدم النظر اليها  أو التي تحمل بيانات غير صحيحة أو مضللة.

وأفادت كلية الملك فهد الأمنية أنه يمكن للمتقدم  الاستفسار من الإدارة العامة للقبول المركزي – وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية عبر الرقمين 0115628359 – 0115628396 أو بالبريد الإلكتروني التالي ‏Admission@hq.moi.gov.sa .

كلية الملك فهد الأمنية شروط القبول والالتحاق بدورة تأهيل الضباط الجامعيين رقم (50)

الأهداف الاستراتيجية لإنشاء كلية الملك فهد الأمنية

  • تخريج ضباط أكفاء:

تأهيل وإعداد ضباط أمن متميزون ويتصفون بالكفايات الأساسية، وتطوير المسارات الأكاديمية للكلية لتلبي إحتياجات كافة القطاعات الأمنية وتطوير للمهارات والسمات الشخصية والعلمية لطلابها وطالباتها لتتوافق وطبيعة أعمال القطاعات الأمنية. والعمل والاهتمام بالتركيز على الإنضباط العالي للطلاب وفق معايير تضمن تحسين مخرجات التعليم والتعلم بتقديم برامج أكاديمية أمنية متميزة.

  • المرجعية في التدريب الأمني:

تصميم وتنفيذ برامج تدريبية ذات كفاءة تلبي إحتياجات القطاعات الأمنية والحكومية والأهلية بالمملكة في المجالات الأمنية المتخصصة، وتُتاح تلك البرامج التدريبية النوعية من خدمة المجتمع للإيفاء بدور الكلية كمؤسسة تعليمية أمنية فعالة لتحقيق أمن المجتمع السعودي، وتقديم الخدمات التدريبية والتطبيقية بالإشتراك مع القطاعات المستفيدة لتدريب وتأهيل الضباط على أعمال تلك القطاعات للمساهمة في رفع وتطوير وتنمية قدراتهم للمواءمة مع الجوانب النظرية، وتقديم أفضل الإستشارات والخبرات الأكاديمية في تصميم البرامج والحقائب التدريبية والإشراف عليها.

  • تطوير برامج دراسات عليا:

تقديم البرامج الأكاديمية المتنوعة التي تسهم في تأهيل الضباط بالمجالات الأمنية، وتقديم التعليم الهادف المستمر من خلال تطوير وإستحداث برامج دراسات عليا، وذلك وفق جودة مخرجات التعليم لتحقيق أعلى معايير الإعتماد الأكاديمي، وبالمواءمة بين مخرجات العملية التعليمية للكلية لبرامجها الأكاديمية المتنوعة ووطلبات واحتياجات القطاعات الأمنية والحكومية لمواكبة المستجدات الأمنية بالمملكة.

  • الريادة في البحث العلمي والإبداع الأمني:

الارتقاء بمستوى البحث العلمي للطلاب بالكلية، وتطوير ودعم البحوث الأمنية، ونشر ثقافة الإبداع وبراءات الاختراع بين الطلاب والباحثين في المجالات الأمنية، وتحقيق التميز البحثي، وتشجيع زيادة الإنتاج العلمي والابتكارات الأمنية، وتطوير أساليب التعاون البحثي بالشراكة مع مراكز بحثية متطورة ذات نفس الهدف والتخصص ، وربط ذلك بأهم قضايا الأمن والمجتمع المعاصرة.

  • المشاركة الفاعلة في خدمة المجتمع:

تعزيز دور الكلية في تقديم الخدمات المجتمعية وتنمية الأمن واستقرار المجتمع، من خلال قنوات تواصل الإعلام الأمني بين الكلية والمجتمع، وتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية عن الكلية وعن مناهجها بإبراز مكانتها وخدماتها الأكاديمية والتدريبية والبحثية للمجتمع داخليا وخارجيا، والمساهمة في نشر الثقافة الأمنية البناءة ، وتوسيع الشراكات في المجال الأمني بالمملكة.

  • فاعلية الأداء المؤسسي وكفاءته:

تحقيق التميز من خلال الفاعلية في الأداء بالعمليات المتخصصة والأنظمة والموارد والهيكلة والإجراءات والتقنيات المتبعة وحوكمتها وأتممتها وفق أفضل المعايير المحلية والمقارنات المرجعية والممارسات الدولية في هذا الصدد، وتنمية القدرات البشرية ( الطلاب والباحثين) في الكلية أكاديمياً وإدارياً، وتوفير الدعم المالي بما يسهم في تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية بكفاءة، وتأمين الدعم التكنولوجي الكامل والتقني المناسب بما يحقق التحول الرقمي للخدمات وجودة التعليم والتدريب الأمني، وتطوير البنية التحتية للكلية لمواكبة التغيرات الحديثة وتنامي الأعداد البشرية الموزعة طبقا للخريطة السكانية بالمملكة .

 

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
مفاتيح العصف الذهني لتوليد أفكار أفضل لرواد الأعمال الجدد Previous post مفاتيح العصف الذهني لتوليد أفكار أفضل لرواد الأعمال الجدد
كيف أستفيد من خدمات نظام إدراج منتجات التجميل eCosma عبر الهيئة العامة للغذاء والدواء ؟ Next post كيف أستفيد من خدمات نظام إدراج منتجات التجميل eCosma عبر الهيئة العامة للغذاء والدواء ؟