كيفية الاستعلام عن مخالفة حظر التجوال ؟

كل ما تريد معرفته عن المخالفات المرورية في السعودية
0 0
Read Time:2 Minute, 29 Second

الاستعلام عن مخالفة حظر التجوال من أهم الجمال التي تصدرت محركات البحث من خلال  المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ، وكذلك السؤال عن طريقة تقديم الاعتراض على مخالفة الحظر وذلك عبر منصة أبشر الإلكترونية، وقد فرضت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية تلك المخالفة للحد من انتشار الوباء والقدرة على احتواء المصابين وتقديم الرعاية الصحية اللازمة خلال فترة أزمة وباء كورونا المستجد.

ولذلك كثف المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية البحث عن الاستعلام عن مخالفة حظر التجوال ، وقامت وزارة الداخلية متمثلة في الأمن العام بالمملكة العربية السعودية بإتاحة خدمة الاستعلام عن مخالفة حظر التجول في المملكة لكافة المواطنين والمقيمين لمعرفة المخالفات التي تم تسجيلها عليهم أثناء الحظر، وقيمتها، وطريقة تقديم الاعتراض عليها، خاصة وأنه يمكنهم الاعتراض على مخالفات الحظر خلال مدة معينة من تاريخ صدورها، ويمكن أيضا تقديم الدلائل التي تثبت عدم الوقوع في مخالفات الحظر، أو أنه حصل على تصريح للخروج في توقيت تحرير المخالفة.

وللعلم أن وزارة الداخلية فرضت حظر تجوال على كافة مناطق المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والبروتوكول المعلن لمواجهة الجائحة في المملكة من أجل الحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

وحررت مخالفات حظر التجوال في المملكة من أجل معاقبة المهملين وكذلك تشجيع المواطنين والمقيمين بالمملكة على أهمية الالتزام بقرار حظر التجوال، ، حيث بإمكان المخالف الاستعلام عن مخالفات الحظر من خلال منصة أبشر أفراد لصاحب المخالفة.

عقوبات مخالفة حظر التجول في السعودية

أقرت السلطات المختصة توقيع عقوبات وغرامات على المخالفين لقرار حظر التجول في المملكة، وحددت قيمة المبالغ المالية لغرامة حظر التجول عشرة آلاف ريال سعودي في المرة الأولى لتوقيع العقوبة على الشخص حال عدم الالتزام بقرار حظر التجول، وعند التكرار يتم مضاعفة المبلغ المالي للمخالفة في حال تكرار مخالفة حظر التجوال، وعند تكرار المخالفة للمرة الثالثة تزداد العقوبة إلى السجن لمدة لا تزيد عن 20 يوم والاستبعاد النهائي في حال كان المخالف مقيم ، وذلك للحث على اتباع التعليمات التي تم فرضها  .

Booking.com

طريقة الاستعلام عن مخالفة حظر التجول

لإتمام عملية الاستعلام عن مخالفة حظر التجول في السعودية يتم الدخول إلى منصة أبشر الالكترونية التابعة لوزارة الداخلية في المملكة، ومن ثم القيام بالخطوات التالية:

  1. الدخول إلى أبشر عن طريق زيارة، وتسجيل الدخول في البوابة أبشر.
  2. اختيار قائمة خدماتي ثم الدخول إلى الاستعلامات.
  3. يتم الضغط خدمة الاستعلام عن مخالفة الحظر من خلال قائمة الاستعلامات.
  4. إدخال رقم الهوية ، ثم كتابة كافة البيانات التي يتم طلبها.
  5. الضغط على أيقونة لإظهار المخالفات الخاصة بالحظر.
  6. وهنا يتم ظهور كافة المخالفات التي تم توقيعها على المستخدم وقت الحظر.
  7. وفي حال عدم تسجيل المعلومات الصحيحة عند توقيع المخالفات من الجهات المختصة أو ان المخالفة غير صحيحة، فيمكن للمستخدم تقديم طلب اعتراض على مخالفات الحظر.

اقرأ أيضا .. 

كيفية الاستعلام عن طلب زيارة عائلية وكيفية تقديم الطلب والرسوم ؟

اكتشاف أول حالة لمرض كاواساكي الخطير في الجزائر – الأعراض -التشخيص – العلاج والمضاعفات

أخبار سارة بعد انطلاق موقع امازون السعودية amazon.sa في السعودية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
كيف تساعد معرفة أنواع مخاطر الاستثمار على نجاح عملك ؟ Previous post كيف تساعد معرفة أنواع مخاطر الاستثمار على نجاح عملك ؟
كيفية الاعتراض على مخالفة حظر التجول عبر أبشر ؟ Next post كيفية الاعتراض على مخالفة حظر التجول عبر أبشر ؟

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

2 thoughts on “كيفية الاستعلام عن مخالفة حظر التجوال ؟

Comments are closed.