رابط التسجيل في الحج 1441 للمقيمين والشروط والضوابط

رابط التسجيل في الحج 1441 للمقيمين والشروط والضوابط
0 0
Read Time:2 Minute, 45 Second

أعلنت اليوم وزارة الحج والعمرة فتح باب التسجيل في الحج للراغبين في أداء فريضة الحج من غير السعوديين المقيمين داخل المملكة بدءاً من اليوم 15-11-1441هـ وحتى تاريخ 19-11-1441 هـ.

وفي تصريح خاص لوزارة الحج عبر حسابها بموقع تويتر أنها اتاحت رابط التسجيل التالي (هنا) للراغبين في الحج والذين تنطبق عليهم الشروط الصحية والتنظيمية

وبينت على الموقع الرسمي لوزارة الحج أن القيام بالتقديم بالطلب في قائمة راغبي الحج لعام 1441هـ. بالمسار الإلكتروني هو مجرد تقديم مبدئي ، ولا يعتبر تسجيل نهائي للحج إلا بعد صدور الموافقة النهائية من المسار  وذلك بعد التأكد من مطابقة المعايير الصحية و التنظيمية، و استكمالا للاجراءات سيتم الاشعار بنتيجة التقديم من خلال رسالة نصية على هاتف الجوال للمتقدم الذي سيتم تعريفه وربطه بهذا الطلب عند التقديم،

كما يعتبر الطلب ملغي في حالة عدم استكمال المتطلبات الصحية او التنظيمية، و في حالة ثبوت عدم تطابق في البيانات المقدمة يحق للوزارة الغاء الموافقة في أي وقت

المعايير الصحية المحددة لاختيار حجاج هذا العام 1441هـ عند التسجيل في الحج

عند التقديم يجب أن يقر المتقدم بـأنه ينطبق علية الشروط التالية :
1- غير مصاب بمرض السكري.
2- غير مصاب بمرض ضغط الدم.
3- غير مصاب بمرض بالقلب.
4- غير مصاب بأي أمراض تنفسية.
6- غير مصاب بمرض كورونا المستجد (COVID-19) أو مشتبه به.
7- بين الـ 20 و الـ 65 سنة من العمر
9- التعهد بقبولة وإلتزامه بالحجر الصحي المنزلي بإستخدام التطبيقات والإتصال اليومي وفق المعايير المعتمدة من وزارة الصحة قبل الحج بـ14 يوم وكذلك بعد الحج بـ14 يوم
10- التعهد بأنه لم يسبق لي الحج.

ضوابط الاختيار بعد التسجيل في الحج عبر رابط ورارة الحج

حدد وزارة الحج النسب المقررة كالتالي :

  • 70% نسبة الحجاج المقيمين داخل المملكة .
  • 30% نسبة الحجاج السعوديين من الممارسين الصحيين ورجال الأمن المتعافين من فيروس كورونا .

وحددت الوزارةالضوابط عند التسجيل في الحج على النحو التالي :

1- بالنسبة للسعوديىن يتم اختيار الحجاج من خلال قاعدة بيانات المتعافين الاصحاء من الفيروس ممن تتوفر فيهم المعايير الصحية وذلك تقديرا لدورهم في محاربة المرض ورعاية شرائح المجتمع في كل مراحل الجائحة .

2- بالنسبة لغير السعوديين من المقيمين داخل المملكة ستكون الاولوية من بينهم للتالي :

  • من لا يعانون من أي امراض مزمنة.
  • من لديهم شهادة فحص مختبري (PCR) تفيد وتثبت خلوهم من فيروس كورونا .
  • من لم يسبق لهم أداء الفريضة من قبل وتتراوح أعمارهم بين 20 الى 50 سنة .
  • تعهدهم بالألتزام بمدة الحجر التي تقرها السلطات والجهات المختصة ( وزارة الحج – الداخلية -الصحة ) قبل وبعد أداء شعيرة الحج.

3- من تتوفر فيهم المعايير من المقيمين داخل المملكة يمكنهم التسجيل على موقع وزارة الحج والعمرة غبر الربط المتاح التالي  (هنا) .

4- هذا الرابط سيتم اتاحته لمدة 5 أيام ابتداء من اليوم  15-11-1441هـ الموافق 6-7-2020م  حتى يوم الجمعة 19-11-1441هـ الموافق 10-7-2020م حيث سيكون بامكان من تنطبق عليهم الشروط والمعايير التسجيل في أي وقت خلال هذة الايام الخمسة المتاحة.

5- اختيار الحجاج المقيمين سيكون الكترونيا من بين المسجلين ممن تنطبق عليهم الشروط والمعايير الصحية ، وبعدها يقومون باستكمال الوثائق المطلوبة خلال المهلة المحددة.

6- كما قامت الجهات المختصة باعداد خطط استثنائية لتنفيد الحج لعام 1441هـ وتتضمن توفير أفضل الخدمات الصحية ، وانسب خطط للتفويج التي يلتزمون فيها بتطبيق جميع الاشتراطات التي حددتها وزارة الصحة.


إقرا أيضا …

افضل مواقع الحجز للفنادق السعودية بأقل الأسعار

كم هو مقدار البروتين الذي تحتاجه وكيف يساعد في إنقاص الوزن؟

كيفية الاستعلام عن مخالفة حظر التجوال ؟

كيفية الاعتراض على مخالفة حظر التجول عبر أبشر ؟

قرض اهل من بنك التنمية الاجتماعيه – الشروط والمميزات

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
كم هو مقدار البروتين الذي تحتاجه لبناء العضلات المثالية ؟ وكيف تساعد في انقاص الوزن؟ Previous post كم هو مقدار البروتين الذي تحتاجه وكيف يساعد في إنقاص الوزن؟
إجراءات التسجيل بمنصة القبول الإلكتروني الموحد للكليات التقنية Next post إجراءات التسجيل بمنصة القبول الإلكتروني الموحد للكليات التقنية