إجراءات التسجيل بمنصة القبول الإلكتروني الموحد للكليات التقنية

إجراءات التسجيل بمنصة القبول الإلكتروني الموحد للكليات التقنية
0 0
Read Time:3 Minute, 41 Second

تم الاعلان من قبل اللجنة الإشرافية بدء التسجيل بمنصة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بالرياض وتم تحديد موعد بدء التقديم على القبول في جامعات الرياض عبر بوابتي قبول الطلاب والطالبات.

وتشمل منصة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب في منطقة الرياض جامعات: جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الملك سعود، وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، وجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، وشقراء، والمجمعة، والكليات التقنية في منطقة الرياض.

إجراءات بمنصة القبول الإلكتروني الموحد

ووضح القائمين على بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب، أنه يجب بعد أداء الطالب الراغب في الالتحاق بإحدى الجامعات الحكومية وجميع الكليات التقنية بمنطقة الرياض اختبار القبول المعد من قبل المركز الوطني للقياس والاختبار الإضافي إن وجد.

إجراءات التسجيل بمنصة القبول الإلكتروني الموحد للكليات التقنية 1

يتعين على المتقدم اتباع الخطوات الآتية للتقديم:

1- يقوم المتقدم بالاطلاع على الكليات والأقسام والنسب المطلوبة للالتحاق في الجامعات الحكومية والكليات التقنية المراد الالتحاق بها على موقع بوابة القبول الإلكتروني الموحد عبر الرابط التالي http://www.rbu-admit.edu.sa/ أو عبر الموقع الخاص بكل جامعة أو الموقع الرسمي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

2- يقوم المتقدم بالاطلاع على التخصصات الجامعية المتاحة للتقديم ودراسة الشروط والمعايير الخاصة بالقبول في جميع الجامعات والكليات التقنية.

3- يتم الدخول على رابط تقديم جديد من الصفحة الرئيسية لمنصة القبول وتعبئة البيانات المطلوبة من المتقدم.

4- يقوم المتقدم بتعبئة استمارة طلب الالتحاق من خلال منصة القبول الإلكتروني الموحد خلال فترة القبول الموضحة بالجدول الزمني للتقديم.

5- يقوم المتقدم بإدخال عدد كبير من الرغبات في أكثر من جامعة أو كلية تقنية متاحة حيث أن برنامج التقديم يعرض للطالب جميع التخصصات التي تتوافق مع الحد الأدنى للتقديم وفقًا لنسبة الطالب في الاختبار التحصيلي ، ولا يعني التقديم بأي حال ضمان قبول الطالب في أي من التخصصات التي تظهر له عند التقديم.

مع التنبية ان زيادة عدد الرغبات المدخلة من قبل المتقدم يزيد من فرصة القبول في إحدى الجامعات أو الكليات التقنية المتاحة ، وتوجد خدمة إمكانية لتعديل الرغبات حتى موعد إغلاق بمنصة القبول الإلكتروني الموحد لكل التخصصات وفق الجدول الزمني للتقديم.

6- ومن ضمن الاجراءات المتبعة سيتم إعلام الطلاب المرشحين بموعد دخول المقابلات الشخصية في الكليات التي تشترط مقابلة شخصية بمواعيد المقابلات من خلال الدخول على بوابة القبول الإلكتروني الموحد وذلك في اليوم المحدد في الجدول الزمني للتقديم وذلك عبر إرسال رسائل بالبريد الإلكتروني أو الرسائل النصية عبر الجوال.

إقرا أيضا …

افضل مواقع الحجز للفنادق السعودية بأقل الأسعار

كم هو مقدار البروتين الذي تحتاجه وكيف يساعد في إنقاص الوزن؟




Booking.com


 

7- عند انقضاء المدة المحددة للتقديم الإلكتروني سيتم القبول عن طريق المفاضلة بين المتقدمين طبقا لمعايير القبول (النسبة المركبة أو المكافئة) وحسب ترتيب الرغبات المسجلة من الطالب ومدى توافر عدد المقاعد الشاغرة ، والشروط القبول للكليات في الجامعات والكليات التقنية.

8- بعد الانتهاء من عملية المفاضلة يتم إعلان نتيجة القبول حسب الجدول الزمني على بوابة القبول الإلكتروني الموحد.

وللعلم يتعين على الطالب الدخول على حسابه على بوابة القبول الإلكتروني الموحد للاطلاع على نتيجة الترشيح وتأكيد رغبته في القبول في التخصص المرشح له بعد المفاضلة ويجب الانتباه أن عدم تأكيدالطالب للرغبة يلغي الترشيح.

9- على الطالب الذي ليس له بيانات في نظام نور وقام بإدخال معدل الثانوية التراكمي بنفسه في صفحة بيانات الطالب في بوابة القبول الموحد مراجعة قسم القبول يالجامعة أو الكلية التقنية التي قبل بها حسب الفترة المحددة له مصطحبًا معه :

  • أصل الشهادة الثانوية مع صورة منها.
  • أصل شهادة الإتمام والسجل الأكاديمي لنظام المقررات مع صورة منهما.
  • إرفاق معادلة وزارة التعليم للحاصلين على الشهادة من خارج المملكة .

10- يلزم على الطالب غير السعودي من أم سعودية والذي تم إشعاره بالقبول عن طريق منصة القبول الإلكتروني الموحد مراجعة قسم القبول بالجامعة التي تم القبول فيها بها حسب الفترة المحددة له.

المرفقات المطلوبة من الطالب غير السعودي من أم سعودية بمنصة القبول الإلكتروني الموحد

على الطالب غير السعودي من أم سعودية عند مراجعة قسم القبول يالجامعة أو الكلية التقنية التي قبل بها حسب الفترة المحددة له أن يصطحب المرفقات التالية:

1- أصل الشهادة الثانوية مع صورة منها أو أصل شهادة الإتمام .

2- السجل الأكاديمي لنظام المقررات مع صورة منهما، وبالنسبة للحاصلين على الشهادة من خارج المملكة يلزم إرفاق معادلة وزارة التعليم.

3- أصل هوية المقيم وجواز السفر وصورة منهما.

4- أصل شهادة الميلاد وصورة منها.

5- أصل بطاقة الهوية الوطنية لوالدته وصورة منها.

6- إشعار الترشيح للقبول بالكليات.

7- استمارة طلب الالتحاق بعد طباعتها من موقع بوابة القبول الإلكترونى الموحد مُوقعة من الطالب المتقدم.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
رابط التسجيل في الحج 1441 للمقيمين والشروط والضوابط Previous post رابط التسجيل في الحج 1441 للمقيمين والشروط والضوابط
أنواع مختلفة من الاستثمارات العقارية المربحة بعد كورونا Next post أنواع مختلفة من الاستثمارات العقارية المربحة بعد كورونا