أكبر أكتشاف حتى الآن: عقار ديكساميثازون Dexamethasone وتأثيره على خطر الوفاة لمرضى Covid-19

أكبر أكتشاف حتى الآن عقار ديكساميثازون Dexamethasone وتأثيره على خطر الوفاة مرضى Covid-19
0 0
Read Time:5 Minute, 41 Second

أشاد العلماء بالدواء ديكساميثازون Dexamethasone باعتباره “اختراقًا كبيرًا” في مكافحة Covid-19 ،حيث  يمكن أن يساعد الستيرويد المتاح بسهولة في مستشفيات NHS في خفض الوفيات من Covid-19 .

تم العثور على Dexamethasone ، وهو دواء مضاد للالتهابات يستخدم حاليًا لعلاج التهاب المفاصل ، لإنقاذ حياة واحدة لكل ثمانية مرضى على أجهزة التنفس الصناعي في المملكة المتحدة.

وبالنسبة للأشخاص الذين يحتاجون إلى الأكسجين ، يساعد الدواء أيضًا في خفض معدل الوفيات بمقدار الخمس.

تم اختبار ديكساميثازون كجزء من تجربة الاسترداد ، وهي جزء من أكبر تجربة سريرية في العالم تختبر الأدوية الموجودة كعلاجات للمرض.

ويقول العلماء إنه لو علموا بفعالية الدواء في بداية تفشي الفيروس التاجي ، لكان من الممكن منع 4000 إلى 5000 حالة وفاة في المملكة المتحدة وحدها.

واستقطب العلماء في تجربة الاسترداد أكثر من 11500 مريض في 176 مستشفى NHS في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

أكبر أكتشاف حتى الآن عقار ديكساميثازون Dexamethasone وتأثيره على خطر الوفاة مرضى Covid-19#2

وشمل ذلك التجربة التي تخصصت في دراسة تأثير ديكساميثازون حوالي 2000 مريض تلقوا الدواء وحوالي 4000 مريض لم يتلقوا العلاج.

يقوم على هذة التجربة الأستاذ بيتر هوربي من جامعة أكسفورد بتنسيق البحث جزئيًا مع باقي العلماء ، وفي حديثه في مؤتمر صحفي للصحفيين صباح الثلاثاء ، قال إنه يجب طرح الدواء عبر مستشفيات NHS خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وفي مقابلة مع قناة ITV News ، قال: “لقد سقطت فكوكنا عندما رأينا النتيجة، إنها حقًا نتيجة كبيرة لمرض شديد في فئة كبيرة من كبار السن ، أن يكون لهذا النوع من التأثير على دواء رخيص ومتوفر على نطاق واسع مدهش “.

وأضاف: “نحن مندهشون حقًا ، لذا فهي نتيجة رائعة،وأشك كثيرًا في أننا سنرى أفضل من هذا على الإطلاق ، لكن ما قد نراه هو أنه يمكننا حقًا زيادة معدل البقاء من خلال إضافة تدخلات إضافية و المخدرات.”

وتختبر تجربة الاسترداد مجموعة من الأدوية الحالية بما في ذلك أدوية لعلاج فيروس نقص المناعة البشرية لمعرفة ما القدر الممكن لاستفادة منه فى علاج  مرضى Covid-19.

وقد توقف العالم مؤخرًا عن إعطاء هيدروكسيكلوروكيون للمضادات الحيوية للملاريا بعد أن تبين أنها لا تظهر أي فائدة منه على المرضى .

ومن ضمن الحلول الأخرى من تجربة الاسترداد هي إعطاء المرضى البلازما المأخوذة من دم أولئك الذين تعافوا من Covid-19 ،حيث  تساعد الأجسام المضادة الموجودة في البلازما المرضى المصابين بأمراض شديدة على محاربة العدوى بسرعة أكبر.

حتى الآن ، وضع الخبراء الكثير من الأمل في تجارب أدوية أخرى مثل Remdesivir و hydroxychloroquine ، ولكن نجاح ديكساميثازون Dexamethasone هو المرة الأولى التي يظهر فيها أن الدواء له تأثير على الوفيات.

و أظهرت النتائج الأولية من تجربة عشوائية لـ Remdesivir في الولايات المتحدة أن الدواء يقلل من وقت المرضى في المستشفى من 15 يومًا إلى 11 يومًا ولكنه لا يمنع بالضرورة الوفيات.

وأشاد السير باتريك فالانس ، كبير المستشارين العلميين للحكومة ، بالعلاج باعتباره “تطوراً رائداً في معركتنا ضد المرض”.

حيث قال: “هذه أنباء هائلة اليوم من تجربة الاسترداد تظهر أن ديكساميثازون Dexamethasone هو أول دواء يقلل من الوفيات من Covid-19، وإنه مثير بشكل خاص حيث أن هذا الدواء غير مكلف على نطاق واسع”.

أكبر أكتشاف حتى الآن عقار ديكساميثازون Dexamethasone وتأثيره على خطر الوفاة مرضى Covid-19#1

واستطرق قائلا  “يعد هذا تطورًا رائدًا في معركتنا ضد المرض ، والسرعة التي تقدم بها الباحثون في العثور على علاج فعال أمر رائع حقًا، وإنه يظهر أهمية إجراء تجارب سريرية عالية الجودة واتخاذ قرارات استنادًا إلى نتائج تلك التجارب ” .

وقال كبير الأطباء في إنجلترا ، كريس ويتتي : “هذه هي أهم نتيجة مواجهة لـ Covid-19 حتى الآن، انخفاض كبير في معدل وفيات أولئك الذين يحتاجون إلى الأكسجين أو التهوية من عقار متاح على نطاق واسع وآمن ومعروف جيدًا”.

ويضيف: “شكراً جزيلاً لمن شاركوا وحققوا ذلك لانه سوف ينقذ الأرواح في جميع أنحاء العالم.”

وقال البروفيسور جوناثان فان تام ، نائب المدير الطبي لإنجلترا: “إن النتائج الإيجابية بشأن ديكساميثازون Dexamethasone تتبع النتائج المخيبة للآمال بشأن هيدروكسي كلوروكوين ، و توضح هاتان النتيجتان معًا قوة التجارب الإكلينيكية التي أجريت بشكل صحيح والخطر الكامن في افتراض أن الأشياء تعمل بدون بيانات قوية.”


>> إقرأ ايضا …

إجراءات إصدار أو تجديد جواز السفر السعودي من خدمة أبشر
ما يجب البحث عنه عند مقارنة أسعار التأمين على السيارات ؟
مفاتيح العصف الذهني لتوليد أفكار أفضل لرواد الأعمال الجدد
أفضل نصيحة لكيفية الاستثمار في الذهب

وتمت إضافة نسخة من الدواء الذي يمكن حقنه أو تناوله عن طريق الفم اليوم إلى القائمة الحكومية للأدوية التي لا يمكن تصديرها من المملكة المتحدة ، وقال متحدث باسم الحكومة إن الخطوة اتخذت “للمساعدة في ضمان الإمداد المتواصل لمرضى NHS”.

وأضافوا: “إذا كان مرضانا بحاجة إلى الأدوية في المملكة المتحدة ، فلا يجب تحويلهم إلى بلدان أخرى لتحقيق مكاسب مالية”.

 

وفي سياق متصل أعلن رئيس الوزراء البريطاني أن العلماء البريطانيين حققوا “أكبر تقدم حتى الآن” في علاج الفيروس التاجي Covid-19 بعقار “ثبت أنه يقلل من خطر الوفاة”.

عند تجربته ، قلل عقار ديكساميثازون من معدلات وفيات أولئك الذين يستخدمون أجهزة التنفس الصناعي بحوالي الثلث مقارنة بالمجموعة المعطاة من الرعاية القياسية.

وقال بوريس جونسون “لقد تم تقليل فرص الوفاة من Covid-19 بشكل كبير من خلال هذا العلاج”.

أكبر أكتشاف حتى الآن عقار ديكساميثازون Dexamethasone وتأثيره على خطر الوفاة مرضى Covid-19#2

وقال إنه “فخور” بـ “فريق العلماء الرائع في المملكة المتحدة” الذي أجرى “أول تجربة سريرية قوية في أي مكان في العالم” حول استخدام ديكساميثازون Dexamethasone كعلاج لفيروسات كورونا ، وشكر الآلاف من المرضى في المملكة المتحدة الذين تطوعوا لإجراء التجارب.

وقال السير باتريك فالانس ، كبير المستشارين العلميين للحكومة ، إن العقار رخيص ، مما يعني أنه يمكن أن يكون له تأثير في جميع أنحاء العالم.

وقال في المؤتمر الصحفي “ديكساميثازون غير مكلف ومتاح على نطاق واسع والشيء المثير حقًا في هذه الدراسة ليس فقط أنها تعمل ، ولكنها تعني أنها يمكن أن تعمل في جميع أنحاء العالم”.

ولكن وفقًا لقائمة حكومية للأدوية من التصدير ، تم حظر الديكساميثازون في شكل أقراص في 24 أبريل ، وكحل فموى أو للحقن في 16 يونيو.

وقال رئيس الوزراء جونسون إنه “ليس على علم” بالحظر ، مضيفا أنه “يبدو غريبا بالنسبة لي”.

قال كبير الأطباء الطبيين في إنجلترا البروفيسور كريس ويتتي في وقت سابق إن محاكمة ديكساميثازون “ستنقذ الأرواح في جميع أنحاء العالم”.

شهد المرضى الذين تم إعطاؤهم ديكساميثازون Dexamethasone والذين لم يكونوا على جهاز تهوية انخفاض معدلات الوفيات بنسبة الخمس مقارنة بالرعاية القياسية ، وتم تخفيض خطر الوفاة من 40 في المائة إلى 28 في المائة للمرضى على أجهزة التنفس الصناعي.

وبالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى الأكسجين ، تم تخفيض خطر الوفاة من 25 في المائة إلى 20 في المائة.

ووجدت التجربة أنه لم يكن هناك فائدة للمرضى الذين لم يحتاجوا إلى دعم الجهاز التنفسي.

وقال البروفيسور هوربي إن نتائج المحاكمة “رائعة حقًا”.

وقال أكاديمي جامعة أكسفورد الذي قاد تجربة ديكساميثازون Dexamethasone ، إن جهود فريقه في التجربة “حطمت الأرقام القياسية”.

وفي حديثه في الإحاطة اليومية لداونينج ستريت ، قال: “في ثلاثة أشهر ، سجلنا أكثر من 11500 مريض ، وهذا يجعلها أكبر تجربة سريرية في العالم إلى حد بعيد”.

وقال إن غالبية المرضى الذين يعالجون في المستشفى من فيروس كورونا من المرجح أن يستفيدوا من الدراسة في ديكساميثوسون ، بعد إجراء تجربة تقارن 2000 شخص يعالجون بالدواء و 4000 دون.

خلال التجربة ، التي انتهت في 8 يونيو ، تلقى المرضى جرعة منخفضة من 6 ملغ يوميا عن طريق الفم أو الحقن لمدة 10 أيام.

وقال رئيس الوزراء إن الدواء سيكون متاحًا الآن عبر NHS و “اتخذنا خطوات لضمان أن لدينا ما يكفي من الإمدادات ، حتى في حالة الذروة الثانية”.

 

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
قرض اهل من بنك التنمية الاجتماعيه - الشروط والمميزات Previous post قرض اهل من بنك التنمية الاجتماعيه – الشروط والمميزات
أخبار سارة بعد انطلاق موقع امازون السعودية amazon sa في السعودية Next post أخبار سارة بعد انطلاق موقع امازون السعودية amazon.sa في السعودية

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%