أهم التحليلات المالية الأساسية للتنبؤ بالاتجاهات المستقبلية للمشروعات

أهم التحليلات المالية الأساسية للتنبؤ بالاتجاهات المستقبلية للمشروعات
1 0
Read Time:3 Minute, 21 Second

ماذا تفهم  عند ذكر مصطلح ” التحليلات المالية “؟ إنه نظام كامل يتضمن أدوات مختلفة لتحسين ربحية أو إنتاجية الشركة بشكل فعال.

حيث تقوم التحليلات المالية بجمع وتقييم البيانات المالية الخاصة بالشركة لفهم الجوانب المختلفة لعملك المتوقع وذلك بمساعدة الرسوم البيانية والمخططات وعرض البيانات المجمعة يمنحك صورة مرئية للمعلومات المعقدة ويساعدك على التعرف على السيناريو  المالية بسهولة وسلاسة من خلال تحليل البيانات بمساعدة التحليلات المالية ، يمكنك أيضًا التنبؤ بالأنماط السلوكية والاتجاهات المستقبلية واتخاذ قرارات واعية وتعزيز نمو عملك.

التحليلات المالية أساسية لمساعدتك على التنبؤ بالاتجاهات المستقبلية.

  1. تحليلات المبيعات التنبؤية أو PSA

المبيعات هو الجانب الأكثر حيوية في الشركةو لا شك أن عائدات المبيعات تأتي في المرتبة الأولى وهذا ما يقرر مستقبل شركتك.

عندما تتبنى نهج PSA ، يمكنك بسهولة توقع رقم المبيعات لشهر معين يمكنك الحصول على فكرة عما إذا كان رقم المبيعات سينخفض ​​لفترة معينة.وفقًا لذلك ، يمكنك مراجعة استراتيجيات زيادة المبيعات أو تنفيذ الاستراتيجيات الجديدة لحساب مدى فعالية توقعك وعندما تحصل على صورة واضحة لتوليد المبيعات لديك ، فإن التوترات ونوبات الذعر لديك أقل بكثير ويمكنك اعتماد مجموعة من الكفاءات والأساليب الإستراتيجية للتعرف على عملائك والتخطيط بفعالية وتحقيق سير عمل خالٍ من المتاعب.

 

  1. تحليلات ربحية المنتج أو PPA

في هذا السوق التنافسي ، يجب أن تعرف متى يجب أن تقوم باستثماراتك بالضبط، وقد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لإجراء تقدير للربح ، وتحليل المنتج وتكلفته بشكل واضح.في مثل هذه الحالة ، يأتي PPA أو Product Profitability Analytics كأفضل حل لتقييم المنتج وتحديد خط ربحه، و يمكن أن يساعدك على اتخاذ قرار فعال من خلال اكتساب فهم فوري لجميع المنتجات والخدمات التي تقدمها ومن أجل الترويج لمنتجاتك بشكل استراتيجي ، يجب أن تعرف ما يفضله عملاؤك وما يفضلونه وبمجرد أن تدرك طلب العميل باستخدام أداة تحليل PPA ، يصبح وضع استراتيجيات ترويج المنتج أمرًا سهلاً.

 

  1. تحليلات ربحية العملاء أو CPA

من هو عميلك المحتمل؟ سواء كنت عملاقًا للتجارة الإلكترونية ، أو مقدم خدمة مضيف سحابي ، أو أي عمل عبر محركات البحث ، فإن التعرف على عملائك المحتملين يمكن أن يفيد دائمًا في جهودك ومساعيك التسويقية وهناك نوعان من العملاء

  • الشخص الذي يضيف قيمة لشركتك
  • الشخص الذي يجلب المخاطر لشركتك

يمكن أن يقفز توليد الإيرادات الخاص بك إذا كان بإمكانك التمييز بين العملاء غير الربحيين والعملاء المربحين، ويمكن أن تحصل جهودك التسويقية على دفعة جوهلرية إذا كان بإمكانك البدء في التعرف على عملائك من خلال استخراج معلوماتهم التفصيلية.

بالأخير يمكن أن تساعدك CPA أو تحليلات ربحية العميل في تحليل سلوك عميلك.

Booking.com

  1. تحليلات قيمة المساهمين أو SVA

احكم على قيمة عملك على أساس العوائد التي يتلقاها المساهمون من عملك بمساعدة تحليلات قيمة المساهمين أو SVA.

حيث تساعد هذه الأداة أيضًا في تحديد نسبة المخاطرة والقيمة للمساهمين، وعند استخدام SVA مع تحليلات الإيرادات والأرباح ، يكون تنفيذها أفضل وسهل الفهم.

  1. تحليلات التدفق النقدي أو CFA

أثناء إدارة الأعمال التجارية ، يجب أن تفهم مقدار رأس المال الذي يتطلبه عملك للعمل بسلاسة.

حيث تساعد تحليلات التدفق النقدي على التنبؤ بالتدفق الخارجي وتدفق رأس المال ، ومتطلبات الاستثمار الرأسمالي المستقبلية ، وكذلك المبلغ الذي قد تحتاجه لتعزيز عمليات الشركة.

  1. تحليلات قيمة السوق أو VDA

النهج الإيجابي هو مطلب أساسي لإدارة الأعمال بنجاح وبصرف النظر عن ذلك ، فإن تخطيط استراتيجياتك جيدة التخطيط وتنفيذها مهمان أيضًا لتحقيق النتائج المرجوة.

يمكن رعاية أهداف عملك بشكل صحيح إذا كنت تستطيع فهم الاضطرابات المالية التي قد تؤثر على عملك فيما يتعلق بهذا ، يمكن أن تساعد أداة VDA في تحليل الدوافع الإستراتيجية لعملك لتحقيق النتائج المتوقعة.من خلال معرفة أفضل للتدابير التحليلية المالية ، ومؤشرات الأداء الرئيسية العاملة ، وربحية العملاء والمبيعات ، يمكنك مساعدة عملك على زيادة قيم المساهمين وإيراداتهم وسيساعدك أيضًا على فهم عيوبك للتغلب عليها للحصول على تجربة رائعة للمستخدم النهائي من أجل تحقيق أهداف مؤسستك ، اهتم جدا بأدوات التحليل المالي.

 

اقرأ أيضا …


كيفية استخدام العصف الذهني في توليد أفكار تجارية جديدة؟

كيف تصبح العقارات التجارية وسيلة جذابة للاستثمار؟

قرض اهل من بنك التنمية الاجتماعيه – الشروط والمميزات

خطوات إصدار تصريح تنقل عبر موقع بلدي

 

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
لماذا أصبح من الضروري دفع الفواتير عبر الإنترنت ؟ Previous post لماذا أصبح من الضروري دفع الفواتير عبر الإنترنت ؟
توقع سوق الأسهم بدقة باستخدام الخوارزميات المتقدمة Next post كيفية توقع سوق الأسهم بدقة باستخدام الخوارزميات المتقدمة