كيف تكون التوقعات المالية ضرورية لتنمية عملك ؟

كيف تكون التوقعات المالية ضرورية لتنمية عملك ؟
0 0
Read Time:4 Minute, 44 Second

قد تكون التوقعات المالية معرفة عامة ، لكن قلة من الرؤساء التنفيذيين لديهم الوقت لبناء توقعات مالية لأعمالهم مع ضيق الوقت بالإضافة إلى نقص الموارد ، وهناك العديد من الأسباب التي قد تكون عائقا لديك توقعات مالية بالفعل.

ومع ذلك ، يمكن لهذه الأداة البسيطة أن تصنع العجائب لمستقبل عملك وتوفر الميزة التنافسية التي تحتاجها للنجاح.

استمر في القراءة لمعرفة سبب أهمية التنبؤ المالي وكيفية تكوينه .

ما هي التوقعات المالية؟

تستخدم التوقعات المالية بشكل شائع للتنبؤ بالنتائج المالية للشركةو يتم تقدير المصروفات والدخل للأعمال خلال فترة زمنية معينة ، عادةً ما تكون سنة واحدة.

يمكن استخدام البيانات التاريخية ، بما في ذلك المحاسبية وتحليل المبيعات ، وكذلك البيانات الخارجية من السوق أو المؤشرات الاقتصادية الرئيسية لتطوير التنبؤ المالي.

تستخدم الشركات التوقعات المالية لتحديد التوقعات للمستقبل وتحديد ما هو ممكن واقعيا للأعمال التجارية كما يمكن أيضًا أن تكون التوقعات المالية خاصة بمنطقة معينة من العمل وعلى سبيل المثال ، قد تقوم الشركة بتطوير توقعات مالية للمبيعات.

لماذا يجب عليك إنشاء توقعات مالية؟

بصفتك مديرًا تنفيذيًا أو رائد أعمال ، فإن وقتك ثمين ويتم إنفاق الكثير من تركيزك وجهدك على البحث عن فرص عمل جديدة ، والاستثمار في التسويق والمبيعات ، والبحث عن طرق جديدة للنمو وكل هذه المساعي والأعمال تستحق وقتك ، لكنها لا تترك مجالًا لأشياء أخرى كثيرة.

يتم دفع التوقعات المالية إلى الخلف في كثير من الأحيان بينما يدرك قادة الأعمال أهميتهم ، وحتى أنهم يعتزمون إنشاء توقعات ، يتم تجاهلهم بسبب الأمور الأكثر إلحاحًا.

قد لا تساعدك التوقعات المالية على تحريك الإبرة على الفور بنفس الطريقة التي يمكن أن تحركات التنفيذيين الآخرين بها ، ولكنها ستعمل على إعداد عملك لتحقيق النجاح على المدى الطويل. توفر التوقعات المالية أكثر من مجرد نظرة بسيطة للمستقبل. أنها توفر خارطة طريق لعملك لمتابعة ، وتحديد الأهداف وقياس النجاح على طول الطريق.

الحصول على اتجاه واضح للمستقبل من المحتمل أن يكون لديك أهداف مبيعات وأهداف إيرادات واستراتيجيات نمو في الخطة للمستقبل المنظور.

لذا يعد إعداد التقارير عن كل شهر وربع سنة وسنة أمرًا شائعًا بين الشركات لكن في الواقع ، إنه شائع جدًا لدرجة أنه غالبًا ما يتحول إلى روتين.

هل توقفت مؤخرًا عن التفكير في سبب توقعك للأرقام ، أو ما هو الهدف العام لعملك؟

بدون اتجاه واضح للمستقبل ، يُترك وضع أهداف عشوائية. يفترض عليك إنشاء نموذج مالي وضع خطط وتوقعات ملموسة على الورق.

كما يعد التنبؤ المالي لمدة عام واحد بناءً على المسار الحالي ومسار عملك مكانًا رائعًا للبدء وعليك الانتباه إلى المكان الذي سينتهي به عملك إذا استمرت الأمور على ما هي عليه. هل هذا هو المكان الذي تريد أن يكون عملك فيه في عام واحد؟ هل تتجه نحو أهدافك الكبيرة؟

يوفر النموذج المالي تمثيلًا مرئيًا لمستقبل عملك عبر ، حتى تتمكن من تحديد ما إذا كانت الأمور بحاجة إلى التغيير. الاقتراب من أهداف عملك بنية ، بدلاً من الوقوع في الأنماط القديمة ، يمكن أن يبث حياة جديدة في شركتك. كذلك ، فإن اتخاذ خطوات هادفة يمكن أن يجعلك أكثر عرضة لتحقيق أهدافك من التساؤل بلا هدف.

التكيف في وقت مبكر وفي كثير من الأحيان

في مجال الأعمال ، الشركات التي يمكن أن تكون محورية قادرة على البقاء. الشركات التي لا تستطيع إجراء تعديلات حسب الحاجة سوف تتخلف بسرعة عن المنافسة.

ولحسن الحظ ، يمكن أن تساعدك التوقعات المدروسة جيدًا في وضعك لإجراء التعديلات بسرعة وفي كثير من الأحيان. حتى أكثر الخطط مدروسة تواجه عقبات من وقت لآخر ، لذا فإن الاستعداد للتغيير أمر ضروري.

عندما تبني تنبؤًا سليمًا ، فإنك تحدد هدفًا أو أهدفًا وبمرور الوقت ، قد تجد نفسك تتجه نحو هذا الهدف ببطء شديد أو أسرع من المتوقع.

قد تدرك أيضًا أن الهدف الأولي الذي حددته لم يعد منطقيًا من الناحية التجارية. مهما كان الأمر ، فإن وجود توقعات مالية يمكّنك من مواءمة توقعاتك مع الواقع.

كلما تمكنت من تحديد الأخطاء سريعًا أو ملاحظة عندما تسير الأمور بعيدًا عن الهدف ، زادت سرعة إجراء التعديلات اللازمة للعودة إلى المسار الصحيح.

بدلاً من مراجعة أداء شركتك في نهاية العام ، عندما يكون الوقت قد فات لإجراء تغييرات ، استخدم التنبؤ المالي لتوفير المساءلة على طول الطريق.

التركيز على مؤشرات الأداء الرئيسية الصحيحة

من المحتمل أن يكون لديك تقارير وملفات بيانات لا حصر لها موجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كقائد أعمال ، يعد تحليل أداء شركتك جزءًا أساسيًا من وظيفتك ومع ذلك ، هناك على الأرجح بعض الأرقام أو المقاييس التي تقدرها فوق البقية من خلال إنشاء توقعات مالية ، يمكنك تسليط الضوء على مؤشرات الأداء الرئيسية الأكثر منطقية لعملك والتخلص من بقية الفوضى.

من خلال تركيز انتباهك على مؤشرات الأداء الرئيسية التي تحرك الإبرة لعملك ، يمكنك تحديد تقدمك بدقة أكبر. يمكنك أيضًا التعرف على أوجه القصور في وقت سابق لأنها لم تعد مدفونة تحت أكوام من البيانات غير الضرورية.

حيث يوفر الاتصال بمؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك مستوى إضافيًا من التركيز لعملك ، مما يساعدك على اكتساب ميزة على المنافسة.

التخطيط لسيناريوهات متعددة

الأفكار ، الكبيرة والصغيرة ، هي ما يحافظ على استمرار الأعمال ومع ذلك ، يمكن أن تكون معالجة فكرة جديدة مخاطرة كبيرة.

إن استثمار الوقت والمال في مشروع لا يحقق نتائج يمكن أن يستنزف مواردك ، وكذلك المشاريع الناجحة التي لم يتم التخطيط لها بشكل صحيح.

وعليه يمكن أن تساعدك التوقعات في العمل من خلال سيناريوهات ماذا لو ، وتحديد الشكل الذي قد تبدو عليه النتيجة إذا نجحت المبادرة أم لا.

باستخدام الأرقام من التنبؤ الخاص بك ، يمكنك أيضًا التنبؤ بدقة أكبر بما تعنيه نتيجة السيناريو لعملك. كيف ستؤثر على بقية مؤسستك؟ تمكنك التوقعات المالية من اختبار نظرياتك والاطلاع على الأفكار دون المخاطرة الكبيرة أو إهدار الموارد.

اعمل بشكل أكثر ذكاءً عندما تعرف أرقامك
قد يبدو التنبؤ المالي جيدًا وجيدًا ، ولكن ماذا تفعل إذا لم يكن لديك الوقت أو الموارد لبناء أرقامك الخاصة؟

يمكن لقادة الأعمال العمل بشكل أكثر ذكاءً من خلال التعاقد موظف ذو كفاءه يساعدهم في دراسة توقعاتهم المالية والعمل من أجل الحيلولة والوقوع في الفشل المالي.

لذا يتعين عليك الاستثمار في تعيين موظف بدوام كامل ، وتترك جدولك مفتوحًا للتركيز على إدارة عملك.

 

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
لماذا التخطيط المالي مهم لعملك؟ Previous post لماذا التخطيط المالي مهم لعملك؟
كيف تمنع الإفلاس وتتجنب المشاكل المالية؟ Next post كيف تمنع الإفلاس وتتجنب المشاكل المالية؟