أجمل أماكن و معالم جدة السياحية للعوائل

2 1
Read Time:4 Minute, 33 Second

تتميز مدينة جدة بموقعها الجغرافي و معالم جدة السياحية المتميزة حيث تقع غرب المملكة العربية السعودية على ساحل البحر الأحمر وتعد من أجمل مدن الخليج العربي حيث تتمتع بطبيعة ساحرة ومعالم أثرية وتراثية قديمة لمحبي التاريخ والبحث عن الأصالة ، كما تضم جدة مجموعة فخمة ومتنوعه من بيوت الضيافة والشاليهات وأشهر سلاسل الفنادق العالمية والمرافق السياحية والعديد من المنتزهات والحدائق الجميلة والتي تخللها جمال المعمار الحديث من  الأبراج العالية وناطحات السحاب المصممة بطراز متجاوب مع التطور الحديث في تصاميم البناء ويتم بالأناقة والرقي. وسنت ما يلي أجمل الأماكن السياحية في جدة للعوائل:

كورنيش جدة

يعتبر كورنيش جدة من بين أجمل  المنتزهات والأماكن السياحية في المدينة حيث يوفر الإطلالة الرائعة على البحر الأحمر وخصوصاً عند شروق وغروب الشمس. كما يتواجد بالقرب من الكورنيش مولات كبيرة تشمل جميع البراندات العالمية وكذلك مجموعة من المقاهي الراقية والمطاعم التي تقدم أطيب المأكولات والحلويات المحلية والعالمية، كما تستطيع العوائل الذهاب اصطحاب الأطفال للمنطقة المخصصة للأطفال حيث تتوفر على ألعاب رائعة ومناسبة لكل الأعمار و أفراد العائلة.

جزيرة الشراع المائي 

تقع جزيرة الشراع على كورنيش جدة وهي جزيرة اصطناعية يقام فيها العديد من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية للأطفال، ويرجع تسمية الجزيرة بهذا الاسم نسبة إلى الأشرعة الكبيرة البيضاء التي تستخدم كمظلات للوقاية من أشعة الشمس الحارقة وذلك بتوزيع متناسق وخلاب. ويتوفر على الجزيرة أماكن وصالات مخصصة لفنون الرسم ومسابح وحدائق مائية جميلة ومطاعم ومقاهي وشاليهات للعوائل وهي بذلك ممتعة لكل أفراد العائلة وخصوصاً الأطفال.



Booking.com

جنغل لاند 

تقع قرية جنغل لاند السياحية في منطقة شمال مدينة جدة وتعتبر الحديقة الأولى من نوعها في المنطقة ، وتعتبر جنغل لاند من بين أفضل الأماكن السياحية في المدينة لكونها توفر العديد من المرافق الترفيهية وملاهي تلبي حاجات كل أفراد العائلة وخصوصا الأطفال، كما تتواجد بها مجموعة رائعة من المطاعم والمقاهي فى جو رائع يغلب عليه الطبيعة حيث تتميز القرية بطابعها الإفريقي الفريد من نوعه في المنطقة.

احجز أفخم فنادق جدة بأقل الأسعار وأكبر الخصومات بالضغط هنــــــا

مسجد جدة العائم (مسجد الرحمة)

يقع المسجد العائم أو مسجد الرحمة على ساحل البحر الأحمر بكورنيش جدة وقد بني سنة 1985 وبذلك يعتبر أول مسجد يبنى على سطح البحر في المنطقة ويحظى على اهتمام  آلاف السياح والحجاج الذين يزورونه سنويا، كما يتميز بتصميم الرائع بقبة كبيرة وبذلك يدمج الهندسة المعمارية الإسلامية بأحدث تقنيات الصوت والإضاءة حيث يتكون من أكثر من خمسين قبة صغيرة خارجية تحيط بالمسجد من كل جانب.

منتزه آيس لاند 

يقع منتزه آيس لاند في حي الزهراء  طريق الأمير سلطان بمدينة جدة ويعد من أجمل معالم جدة السياحية ومن الأماكن الترفيهية المثالية للعوائل في المنطقة حيث يحتوي على مجموعة متنوعة من الألعاب مثل صالة للألعاب الإلكترونية وصالة للتزلج على الجليد وصالة للعب البولينغ للكبار وصالات لهواة البلياردو وملعب كبير لمحبي كرة القدم، بالإضافة إلى العديد من المطاعم الفخمة والمقاهي والمتاجر القريبة .

متنزه أكوا بارك

يقع منتزه أكوا بارك في شمال مدينة جدة باتجاه طريق المدينة المنورة، ويعتبر من الأماكن المثالية لقضاء أجمل الأوقات المرحة مع العائلة لما يتوفر عليه ملاهي مائية مثالية للكبار والصغار، ويضم أكوا بارك  العديد من المطاعم والمقاهي المخصصة للعائلات وتشتهر بتقديم أشهى الأطباق العربية والعالمية لزوارها.

نافورة الملك فهد

تتوسط نافورة الملك فهد على ساحل ‏البحر الأحمر قبالة كورنيش جدة حيث تم إنشاؤها سنة 1980 ، وتعتبر من أطول النوافير في العالم حيث يصل ارتفاعها إلى أكثر من 800 قدم. وتعد من بين أجمل الأماكن في مدينة جدة التي تستمتع العوائل بزيارتها وخصوصاً عند الغروب .

بيت نصيف

يعتبر بيت نصيف من الأماكن الأثرية والمواقع التاريخية التراثية المهمة والمشهورة في السعودية حيث يرجع تاريخه إلى أكثر من سبعمائة سنة، وقد استقبل العديد من الأحداث التاريخية الهامة للمنطقة حيث زاره مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله. ويتميز بيت نصيف بتصميم معماري مميز ورائع يجمع بين فن العمارة القديم وعبق التاريخ والتصاميم الهندسية الحديثة ضمن معالم جدة السياحية الحديثة .

منتزه فقيه أكواريوم

من معالم جدة السياحية أيضا يطل منتزه فقيه أكواريوم على كورنيش جدة ويعتبر من بين أفضل المنتزهات الترفيهية المائية في المملكة حيث يعرفه زواره  بمكان الحياة البحرية والثروة السمكية على البحر الأحمر، ويقدم متنزه الأكواريوم عروض رائعة لكلاب البحر والدلافين ويتيح للأطفال مشاهدة الأسماك الكبيرة في الممر والغرف البانورامية الزجاجية المبنية تحت الماء.

 منطقة البلدة القديمة

تعد منطقة جدة التاريخية من أجمل المناطق الأثرية التراثية التي تهتم بها وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية حيث يميز أغلب الأبنية القديمة من الحجر الجيري وتتزين بمنحوتات رائعة تتناسق مع نوافذها وأبوابها الخشبية الجميلة. وتضم منطقة البلدة القديمة أربع حارات هي المظلوم والبحر واليمن والشام ، كما تتوفر على مجموعة كبيرة من المساجد الكبيرة الأثرية مثل مسجد عثمان بن عفان ومسجد الباشا، بالإضافة إلى معالم جدة السياحية الأثرية الأخرى التي تشهد على تاريخ منطقة مكة المكرمة وجدة. ويتواجد في البلدة القديمة بعض الأسواق التقليدية الشعبية التي تباع فيها مختلف البضائع مثل الذهب والفضة وأجود أنواع التوابل والزيوت والبخور والملابس وكذلك المطاعم الشعبية التي تقدم الوجبات الحجازية والساحلية .

هذا السبب كان هدفنا توفير للمسافرين بأفضل المواقع المتوفرة والعروض الترويجية المتاحة على الإنترنت والمتخصصة في مجال حجوزات الفنادق والتي تُقدم أفضل الأسعار التي يُمكن الحصول عليها.

ويعد الحجز المبكر هو أحد أفضل الطرق للحصول على حجز فندقي مخفض. وكلما حجزت غرفتك بالفندق مبكرًا ، كلما حصلت على خصم أكبر. حيث تقوم الفنادق بإطلاق مجموعات من الغرف منخفضة التكلفة بانتظام إلى السوق لتشجيع الناس على إجراء الحجز.


لكل ذلك تم توفير أهم روابط حجوزات الفنادق في المدن الرئيسية عبر افضل مواقع الحجز للفنادق السعودية وأكبر الخصومات كما هو موضح بالجدول التالي :


احجز الآن

المدينة / المحافظة

نسبة الخصم المتوفرة 

مكه 

35%

جدة

34%

المدينة المنورة

40%

الرياض

40%

الخبر

35%

الطائف

35%

الدمام 

35%

أبها

35%

بريدة

25%

العلا

35%

خميس مشيط

35%

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

40%

تبوك

40%

حائل

40%

ينبع

40%

جازان

35%

درة العروس

35%

الجبيل

35%

عنيزة

35%

الخرج

20%

نجران

30%

الحفوف

25%

المدارة

30%

الهدا

35%

حفر الباطن

45%

عرعر

30%

محايل

35%

ابحر

30%

الاحساء

30%

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
Previous post كيف تصبح شركتك أحد أفضل شركات Amazon وما يمكنك أن تتعلمه من أمازون ؟
Next post كيفية الحصول على رأس المال الاستثماري لتوسيع الأعمال