أهمية وجود نظام لتلقي المدفوعات عبر الإنترنت في تنمية أعمالك وزيادة المبيعات

أهمية وجود نظام لتلقي المدفوعات عبر الإنترنت في تنمية أعمالك وزيادة المبيعات
0 1
Read Time:2 Minute, 52 Second

يحظى رواد الأعمال في أي عمل تجاري لبيع السلع أو الخدمات من خلال الإنترنت ( الدفع الالكتروني ) بميزة على منافسيهم عند قبول المدفوعات عبر الإنترنت من عملائهم ، ذلك لأن المستهلكين الذين يستخدمون الشبكة العنكبوتية لإجراء عمليات الشراء يجدون أنه من السهل جدًا دفع ثمن السلع المطلوبة على الفور وتنفيذ أوامرهم على الفور.

لهذا السبب يقوم عدد متزايد من الشركات بتقديم هذا العرض لعملائها، ولا يحتاج المستهلكون إلى الخوف من إجراء التشفير المصاحب للدفع عبر الإنترنت ودمج ميزات الأمان الإضافية، وفي الواقع ، يعتبر معظم المستهلكين أن إجراء الدفعات عبر الإنترنت أكثر أمانًا من الدفع عن طريق الشيكات عبر البريد العادي الذي يستغرق وقتًا طويلاً.

 

مزايا وجود نظام لتلقي المدفوعات عبر الإنترنت لتنمية الأعمال وزيادة المبيعات

أهمية وجود نظام لتلقي المدفوعات عبر الإنترنت في تنمية أعمالك وزيادة المبيعات1

1 . يقلل من المخاطر

يمكن للمستهلكين الذين لديهم بريد إلكتروني الدفع عبر الإنترنت على الفور، وعند الدفع عبر الإنترنت ، تتم الموافقة على الدفع وإيداعه في حساب البائع على الفور، وهذا يزيل المخاطر المالية للشركة حيث لا داعي للقلق من ارتداد الشيكات اي ان البائع يضمن تحصيل المبالغ قبل أداء الخدمة أو شحن السلعة.

2 . الدفع الالكتروني يعزز الربح

يحتاج المستهلكون الذين يقررون الدفع عن طريق الحوالات أو الشيكات إلى التأكد من أن لديهم أموالًا كافية في حساباتهم لإجراء الدفع الفوري للبائعين. تتمثل ميزة الدفع عن طريق بطاقات الائتمان في أنه يمكنك دفع فواتير كبيرة من خلال عدد من الأقساط. لذلك ، يمكن أن يؤدي قبول الدفع عبر الإنترنت إلى تعزيز أرباحك بشكل كبير عندما تكون السلع أو الخدمات التي تقدمها باهظة الثمن.

3 . المدفوعات عبر الإنترنت أكثر أمانًا

يشعر المستهلكون عمومًا بقلق أكبر من الأمان عند إجراء الدفع عبر الإنترنت، ويقول المحللون أن المستهلكين يكونوا قلقون أكثر عندما يحتاجون إلى تسليم بطاقاتهم الائتمانية إلى موظفي المبيعات، وقد يكون هذا أكثر خطورة ، مقارنة بإدخال رقم بطاقتك الائتمانية في أي موقع ويب يستخدم تقنية التشفير التي توفر ثقة أكبر للمشترين حيث يشعرون بالاطمئنان إلى أن معلوماتهم المالية تظل سرية، وهذا يضمن أيضًا للبائع أن البيانات ظلت دون تغيير.

 


اقرأ أيضا ..  المتطلبات والمستندات اللازمة عند فسح منتجات التجميل في المنافذ الجمركية

                  افضل مواقع الحجز للفنادق السعودية بأقل الأسعار


4 . يخفض التكاليف مع وجود نظام للدفع الإلكتروني 

تصل تكلفة الفوترة التقليدية إلى حوالي 9.5 بالمائة من قيمة الشراء، وإن إجراء الدفعات عبر الإنترنت يعمل بشكل اقتصادي لكل من المشترين والشركات، حيث يوفر نفقات الورق والبريد والرسوم المتأخرة والتكاليف المباشرة، كما أنه يساعد الشركات على تقليل نفقاتها غير المباشرة مثل خدمات العملاء والنفقات الإدارية بالإضافة إلى المحاسبة.

وبالطبع ، يكلف الدفع عبر الإنترنت حيث تبلغ تكلفة تلقي الدفعات عبر الإنترنت من PayPal حوالي 2.9٪ أو أقل قليلاً بالإضافة إلى رسوم معاملات قليلة، تتقاضى شركات بطاقات الائتمان حوالي 2٪ من المبلغ المدفوع، ومع ذلك ، فإن هذه الرسوم منخفضة للغاية ، مقارنة بنفقات الفواتير التقليدية، وإدراج الفواتير عبر الإنترنت يجلب المزيد من المدخرات للشركات.

5 . التليفون المحمول وارتباطه بتسهيل المدفوعات عبر الإنترنت

في هذه الأيام ، نحن أقرب بكثير من النقطة التي يتم فيها إكمال معظم المدفوعات التي تتم عبر الإنترنت من خلال الأجهزة المحمولة،ومع مراعاة هذا النوع من النمو الكبير ، يجب على كل نشاط تجاري أن يتضمن منطقًا نظامًا لاستلام الدفعات عبر الإنترنت لتوفير مساحة لمستخدمي الأجهزة المحمولة.

كلمة أخيرة لاعادة استراتيجة أعمالك

إذا كنت تدير حتى الآن نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت خالٍ من قبول المدفوعات عبر الإنترنت ، فقد حان الوقت للنظر فيه. سيكون أفضل خيار لك هو تحديد حل لا يوفر فقط الدفع عبر الإنترنت ولكن أيضًا الفواتير عبر الإنترنت لتعزيز كفاءتك. يضيف استخدام الفواتير الإلكترونية إلى الراحة ويسرع عملية الدفع ، خاصةً بالنسبة لدفع الفواتير التي يجب دفعها على الفور.

 

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
Previous post أفضل 5 نصائح في الاستثمار العقاري
ما يجب البحث عنه عند مقارنة أسعار التأمين على السيارات ؟# Next post ما يجب البحث عنه عند مقارنة أسعار التأمين على السيارات ؟