كيفية التسجيل في نظام نور رياض الاطفال ؟

كيفية التسجيل في نظام نور رياض الاطفال
0 0
Read Time:5 Minute, 19 Second

نظام نور رياض الاطفال هي منصة الكترونية أصدرتها وزارة التعليم السعودي، تتيح جميع الخدمات الخاصة باضافة وتنسيق التحاق الأطفال وفقا لأعمارهم المختلفة وتحديد المستوى المناسب لهم للتوضيح أكثر يرجئ الاطلاع على “ما لا تعرفة عن التسجيل في رياض الاطفال في السعودية” وتوفير بيانات كاملة،و إضافة الشواغر من مستخدم رئيس قسم رياض الاطفال في الروضة وفي هذا المقال سنوضح أهم المزايا والخطوات وآلية التسجيل في مرحلة رياض الأطفال نظام نور.

كيفية التسجيل في نظام نور رياض الاطفال
كيفية التسجيل في نظام نور رياض الاطفال

أهم استخدامات منصة نظام نور رياض الاطفال الالكترونية:

بدأ نظام “نور” التسجيل لمرحلة رياض الأطفال، وذلك بعدما أعلنت وزارة التعليم السعودية عن اطلاق منصته الإلكترونية رسميا، في وقت سابق، وحددت مواعيد فتح بوابة التسجيل، أمام أولياء الأمور لإضافة أبنائهم وفيما يلي أهم استخدامات نظام نور رياض الاطفال:

1- إضافة الشواغر من مستخدم رئيس قسم رياض الأطفال في الإدارة في الروضة

  • بعد اضافة مستخدم من قبل الروضة على نظام نور يتمكن من إضافة الشواغر الفعلية المتاحة للحجز من قبل الأمور على منصة نظام نور ويتم التحديث كلما استدعى الأمر ذلك وفقا لكم وعدد حالات التسجيل خلال فتح بوابة التسجيل لقبول الأطفال  .

2- تفعيل التسجيل من مستخدم التقويم والقبول بالإدارة

  • ويتم من خلالة عرض فترات التقويم المتاحه للتسجيل وفقا لاحتياجات الروضة من الطلاب لملئ الشواغر المتاحة بها .

3- التسجيل من حساب ولي الأمر على نظام

  • ويتمكن من خلال ولي الأمر من التسجيل كمستخدم لاضافة أبنائه، وإتاحة وتسهيل النظام عملية التسجيل، حيث قام بنشر تعليمات مصورة تشرح آلية التسجيل في رياض الأطفال.

4- متابعة طلبات التسجيل من مستخدم قائدة الروضة

  • حيث يتمكن من خلالها المختص أو المفوض أو قائدة الروضة من متابعة أخر الطلبات ومدى استيفائها للشروط التسجيل كذلك مراقبة الشواغر .

ما لا تعرفة عن التسجيل في رياض الاطفال في السعودية


خطوات نظام نور تسجيل رياض الاطفال ( تسجيل الروضه )

بداية يجب الدخول على رابط موقع نور للتسجيل في رياض الأطفال  ، وذلك من خلال الدخول على الرابط الرسمي واختيار عملية تسجيل طالب جديد من حساب ولي الأمر بالسجل المدني ( نظام نور برقم الهوية) وكلمة المرور المسجلة سابقا لولي الأمر على المنصة.

ولأن عملية تسجيل الأطفال في الروضة أو الروضات الرسمية التابعة إلى وزارة التعليم تعد أمر مهم لأولياء الأمور ، فإن الوزارة قد وضعت بعض الشروط، ومن الضروري أن يتعرف ولي الأمر عليها، لكي يحاول الإمتثال لها بشكل كامل لضمان تسجيل مقبول وناجح، حيث يجب على أولياء الأمور قراءة جدول الروضات لمعرفة الروضات القريبة من المنزل، والمتاحة للتسجيل ومعرفة الشواغر الموجودة بها، مع ضرورة أن تكون تلك الروضة التي سيدرس بها الطفل معتمدة ضمن برنامج نظام نور قبل أي شئ أخر لانها ان لم تكن معتمدة لن تظهر ضمن خيارات التسجيل.

خطوات تسجيل ولي الأمر على نظام نور رياض الاطفال والتسجيل في نظام نور للطلاب:

ويتم ذلك عبر نظام نور بالهويه الوطنية لولي الأمر بعدة خطوات :

  1. الدخول على الشاشة الرئيسية لنظام نور – رابط التسجيل لولي الأمر ( رابط نظام نور ) والضغط على رابط التسجيل لولي أمر جديد.
  2. أدخل رقم الهوية أو رخصة الإقامة الخاصة بك،يقوم النظام بنسخ الرقم الذي تقوم بإدخاله في حقل “اسم المستخدم المقترح” تلقائيا ويمكنك تعديله.
  3. أدخل اسم المستخدم المقترح الذي ستستخدمه للدخول إلى النظام.
  4. انقر زر (تسجيل)، يقوم النظام بتدقيق رقم هويتك والتأكد من صحته في حال كان يمكنك استخدام الرقم واسم المستخدم.
  5. أدخل رقم الهوية أو رخصة الإقامة للطالب.كيف اسجل في نظام نور طالب جديد.
  6. اختر صلة قرابتك بالطالب، في حال اخترت أية صلة غير “أب”، يظهر حقل رقم الهوية/ رخصة الإقامة للأب.
  7.  أدخل رقم الهوية أو رخصة الإقامة للأب فقط في حال اخترت أية صلة غير “أب” في الخطوة السابقة.
  8. اختر جنسية الطالب، في حال اخترت جنسية غير السعودية يتغير “تاريخ الميلاد” إلى “تاريخ انتهاء الإقامة”.
  9. حدد تاريخ ميلاد الطالب أو تاريخ انتهاء الإقامة بحسب ما اخترت بنقر زر التقويم الهجري الخاص به، يظهر التاريخ الهجري في الحقل الأول ومرادفه الميلادي في الحقل الثاني، وتستطيع تحديد التاريخ الميلادي أولا ليظهر مرادفه الهجري.
  10. انقر زر (تدقيق)، يقوم النظام بتدقيق البيانات والتأكد من صحتها في حال كان يمكنك استخدامها تظهر صفحة تعرض الحقول التي يتعين عليك إدخال بياناتها، تلاحظ ظهور إشارة (*) بجانب بعض الحقول للدلالة على أنها حقول إجبارية ولن تكتمل عملية الحفظ دون إدخالها. كما لن تتمكن من تعديل رقم السجل المدني أو رخصة الإقامة واسم الدخول.

الحالات التالية لن تتمكن فيها من إتمام عملية تسجيل حسابك في نظام نور رياض الاطفال :

  • إذا قمت بإدخال اسم مستخدم موجود مسبقا في النظام، تظهر رسالة تعلمك بأن اسم المستخدم المدخل محجوز، ويتوجب عليك إدخال اسم آخر.
  • في حالة كان لديك حساب آخر بالإضافة إلى حسابك كولي أمر في النظام ولكن ليس لديك رقم جوال معرف في ملفك، حيث تظهر وجوب إدخال رقم الجوال الخاص بك لا تمكن من التسجيل. وتستطيع الدخول إلى النظام مباشرة بما أنك مسجل، وذلك بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بك.
  • في حال كان لديك حساب آخر بالإضافة إلى حسابك كولي أمر في النظام ولديك رقم جوال معرف في ملفك أو في حال كان رقم الهوية أو رخصة الإقامة الذي قمت بإدخاله هو المستخدم مسجل في النظام بأي دور غير ولي أمر، تظهر رسالة تعلمك بذلك.
  • وتستطيع الدخول إلى النظام مباشرة بما أنك مسجل فيه من صفحة الدخول نظام نور برقم الهوية، وذلك بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بك كل في حقله المخصص ثم نقر زر (دخول).
  • قمت بإدخال رقم الهوية أو رخصة الإقامة لولي أمر مسجل في النظام ولا يملك ملف آخر، و يقوم النظام بالتأكد من أنها هويتك واسترجاع حسابك، في هذه الحالة، اتبع الخطوات التالية:

أ- أدخل رقم الهوية الخاص بأحد الطلاب الذين تم ربط ملفك به کولى أمره،

ب- انقر زر التالي، في حال لم يكن رقم هوية الطالب المدخل صحيح، تظهر رسالة تعلمك بذلك.

ج-أدخل رقم جوالك.

د- انقر زر إرسال، تظهر رسالة تأكيدية، وعندها يقوم النظام بحفظ رقم جوالك في ملفك الشخصي تلقائيا ويقوم بإرسال رسالة قصيرة على هذا الرقم تحتوي اسم المستخدم الخاص بك وكلمة سرك الجديدة، وذلك لتقوم باستخدامهما لتفعيل حسابك والدخول إلى نظام القبول والتسجيل.

تابع خطوات تسجيل ولي الأمر على نظام نور رياض الاطفال والتسجيل في نظام نور للطلاب:

11. اختر جنسيتك، في حال اخترت الجنسية السعودية يتغير رقم رخصة الإقامة إلى “رقم السجل المدني.

12. أدخل اسمك الأول واسم الأب واسم الجد واسم العائلة باللغتين العربية والإنجليزية كلا منهم في حقله المخصص، على أن يكون الاسم مكونة من أحرف فقط

13. اختر الجنس.

14. حدد تاريخ ميلادك تنقر زر التقويم،

15. أدخل رقم جوالك.

16. انقر زر (حفظ)، تظهر الرسالة التالية:

كيفية التسجيل في نظام نور رياض الاطفال

يقوم النظام بإرسال رسالة قصيرة لرقم جوالك الذي قمت بإدخاله، وتحتوي على كلمة السر واسم المستخدم الخاصين بك لتقوم باستخدامها في الدخول إلى النظام وتقديم طلبات تسجيل أبنائك ومتابعتها نظام نور برقم الهوية، إلخ.

للرجوع إلى الصفحة السابقة، انقر زر (عودة)

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
مالا تعرفة عن التسجيل في رياض الاطفال في السعودية Previous post ما لا تعرفة عن التسجيل في رياض الاطفال في السعودية
هيئة الغذاء والدواء Next post ما لا تعرفه عن هيئة الغذاء والدواء السعودي (sfda)